التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

"أبوظبي الإسلامي" يحصد لقب أفضل بنك تجاري في إفريقيا

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، جائزة "أفضل بنك تجاري في إفريقيا" لأول مرة ضمن جوائز مجلة "الأعمال والتمويل الإسلامي" IBF لعام 2014، والتي تعد من الإصدارات الاقتصادية على المستوى الإقليمي.


وقال البنك، اليوم السبت، إنه تمكن من الحصول على الجائزة وسط منافسة كبيرة شارك فيها العديد من المؤسسات المالية الإسلامية، كما شارك في التصويت على الجوائز هذا العام 8 آلاف شخص من قراء مجلة الأعمال والتمويل الإسلامي.


وقالت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر نيفين لطفي: إن المصرف سيواصل سعيه لرفع معايير أدائه لمستويات جديدة؛ بعد أن قام هذا العام بإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة.


وأضافت أن مصرفها تمكن من تحقيق نموا سريع على صعيد المؤشرات المالية، لافتة إلى أن المصرف ينتهج آلية مختلفة لتمييزه عن سائر البنوك والمؤسسات الأخرى في السوق.


يذكر أن جوائز IBF والتى تتولى نشرها مؤسسة CPI تعتبر ضمن الإصدارات المصرفية والاقتصادية المعنية بقطاع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في مناطق مختلفة على مستوى العالم، سواء كان التمويل الإسلامى في تلك المنطقة في طور النمو أو يشهد نمواً سريعاً، إذ تسعى المجلة لتكريم المؤسسات المالية الإسلامية التي تعمل على تطوير التمويل الإسلامي في جميع أنحاء العالم.


وتقوم المجلة كل عام بتقديم عدد من الجوائز المصرفية الرفيعة للمؤسسات المالية التي أثبتت جدارتها في تقديم الخدمات المصرفية على مدار العام. وتنافس على جائزة "أفضل بنك تجاري في أفريقيا" المؤسسات التي تعمل وفقاً لمبادىء الشريعة الإسلامية وفروع المعاملات الإسلامية.