التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

صور| الكشف عن موعد إطلاق "سامسونج Z1"

تعتزم شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، إطلاق هاتفها الذكي الجديد "Z1" العامل بنظام التشغيل "تايزن"، يوم 18 يناير المقبل، على أن يتم طرحه أولا بالهند، ثم الصين وكوريا الجنوبية، قبل إطلاقه في الأسواق العالمية، حسبما ذكر موقع GSMArena.


وينتمي الهاتف الجديد إلى فئة الهواتف منخفضة التكلفة، فمن المتوقع ألا يزيد سعره عن 90 دولارا، أي ما يعادل نحو 644 جنيها مصريا. وذكرت تقارير سابقة أن سامسونج زودت الهاتف بشاشة قياسها أربع بوصات، بدقة وضوح 480x800 بكسل، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز.


ويضم "سامسونج Z1" ذاكرة وصول عشوائي سعتها 768 ميجابايت، وكاميرا خلفية دقتها 3 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي LED، وأخرى أمامية دقتها 0.3 ميجابكسل. ويدعم "Z1" تشغيل شريحتي اتصال، ويعمل بنظام التشغيل تايزن 2.3، الذي  تطوّره الشركة الكورية بالتعاون مع "إنتل" وشركات أخرى.


ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 1500 ميلي أمبير/ساعة، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 4 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية Micro SD. وتأتي خطة سامسونج لطرح الهاتف أولا في الأسواق الهندية، في ظل سعيها لحجز موقعا جيدا في أسواق الهواتف الذكية بالهند، التي تتوقع الشركة لها أن تحتل المرتبة الثالثة بين الأسواق العالمية، بحلول عام 2018، بعد الصين والولايات المتحدة.