التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

السيسي لمستثمري الصين: أجلنا القمة الاقتصادية من أجلكم

محمود صلاح الدين:


قال الرئيس عبدالفتاح السيسي لرجال أعمال صينيين خلال لقائه معهم في زيارته الحالية للصين، "إن قرار تأجيل مؤتمر دعم الاقتصاد المصري من فبراير إلى مارس 2014 يرجع إلى انعقاده في فترة أعياد رأس السنة الصينية، والتأجيل من أجل حضوركم للمؤتمر"، وفقا لعضو مجلس الأعمال المصري الصيني، شريف الجبلي في اتصال هاتفي لـ"دوت مصر" من الصين.


واجتمع السيسي، مع مجلس الأعمال المصري الصيني المشترك، بحضور وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبدالنور، وعضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، لين زومينج، ورئيس شركة "AVIC" الصينية الرائدة في عدد من الصناعات المدنية والعسكرية.


ويرافق الرئيس في زيارته للصين نحو 27 رجل أعمال منهم رئيس مجلس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الصيني، أحمد السويدي، ورجل الأعمال علي مصطفى موسى، وصاحب شركة المغربي الزراعية عبدالحميد الدمرداش، ورئيس البنك الأهلي هشام عكاشة، والدكتور عفت السادات، ورئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات وليد جمال الدين، ومن المقرر أن يزور الرئيس السيسي مدينة شينجدو، وهي من أبرز وأكبر قلاع الصناعة الصينية.


السيسي يوقع 20 مذكرة تفاهم مع الصين 


وأضاف الجبلي إن الرئيس عقد لقاءات مع شركات صينية كبرى تعمل في مجالات النقل والسكك الحديدية والطاقة، كما عرض المشروعات الجاري تنفيذها في مصر، ومنها تنمية محور قناة السويس، ومنطقة شمال غرب خليج السويس، وكذلك تنمية الساحل الشمالي الغربي، ولاقت ترحيبا كبيرا.


فيما أوضح أن الرئيس سيوقع 20 مذكرة تفاهم في المجالات كافة، في زيارة جيدة جدا، وفقا للجبلي، قال الرئيس خلال كلمته إن المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مصر خلال مارس 2015، ستطرح فيه مصر خريطة استثمارية موحدة تقدم الفرص الاستثمارية المتاحة مستوفية الدراسات الاقتصادية الصادرة عن بيوت الخبرة العالمية.