التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

جوجل تبحث عن شركاء لتصنيع سيارتها ذاتية التحكم

تسعى شركة جوجل إلى إتاحة سيارتها الذاتية التحكم للمستهلك العادي في غضون خمس سنوات عن طريق البحث عن شركاء لتصنيعها، حسبما ذكر موقع "زدنت" المعني بشؤون التكنولوجيا والإنترنت.

ويقول كريس أورمسون المسؤول عن مشروع السيارة في جوجل "لا نسعى لنصبح شركة مصنعة للسيارات ولكن نبحث عن شركاء لتصنيع السيارة" فيما حقق مشروع السيارة خطوات متقدمة منذ بدءه ففي أبريل من هذا العام كشف جوجل عن نسخة مطورة من السيارة أثناء التقاطها صور لشوارع مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا بعد اختبارها على الطرق لآلاف الأميال.

وتتحرك السيارة بدون المقود الموجود في السيارة العادية بالإضافة إلى عدم احتوائها على عصا تغيير السرعة فهي تتحرك حسب برنامج يمكن السيارة من التعرف على آلاف الأشياء مثل إشارات المرور والمارة وراكبي الدرجات ثم تقوم بعدها بتحليل تلك المعلومات والتصرف على أساسها.

وتمتلك السيارة كاميرا داخلية ونظام ملاحة وخرائط مخزنة تمكنها من معرفة طريقها والقيادة بأمان كما أن البرنامج الذي تعمل به السيارة يمكنها من مواجهة أي ظروف مفاجئة حسبما يقول أورمسون الذي أشار إلى أن الشركة تسعى بالفعل إلى تطوير النسخة الحالية، حيث من المتوقع أن تخضع النسخ المتطورة للاختبار في بدايات 2015.

وقال سيرجي برين الذي شارك في تأسيس جوجل، في مؤتمر صحفي عقد هذا العام أنه يأمل أن "تغير السيارة من شكل المواصلات حول العالم وتقلل من الحاجة إلى امتلاك السيارات الخاصة والمساحات اللازمة لانتظار السيارات واختناق الطرق بالسيارات التقليدية".