التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

بعد التسريبات.. "سوني" تهجر التكنولوجيا

ذكرت إحدى الموظفات في شركة "سوني بيكتشرز" أنها متفائلة وسعيدة حتى بعد اكتشافها أن معلومات حسابها في البنك مطروحة على إحدى مواقع السوق السوداء، حسبما نقل موقع TechCrunch نقلا عن الموظفة التي لم تذكر اسمها، والتي أضافت أنها تخاف فقط من أن يتم تسريب هويتها التي تم اختراقها هي الأخرى.

ونقل عنها الموقع قولها إنها تعمل الآن في مكتب يتبع الشركة ولكنه لم يستعمل منذ سنوات طويلة حينما لم تكن الشركة تستعمل الإنترنت أو حينما لم يكن الإنترنت متداولا بأوائل تسعينيات القرن الماضي.


اقرأ أيضا| "كوكتيل" من 5 فيروسات وراء ضرب "سوني بيكتشرز"


إلا أنها استطردت قائلة إن الأمور تعود إلى طبيعتها بعد اختراق الشركة الشهر الماضي وتسريب الكثير من المعلومات حول العاملين فيها والأفلام التي تنتجها، مضيفة أن أكثر ما يؤرقها هو الحاجة للاعتماد على التكنولوجيا العتيقة للقيام بأعمال تتطلب تكنولوجيا حديثة جدا.

وذكرت الموظفة أنه حينما تدخل الشركة الآن وبعد اختراقها تستطيع سماع ما يلي: أصوات أجهزة الفاكس الحادة وأصوات حديث العاملين الذين أصبحوا يتحدثون أكثر مع بعض الآن بعدم أن كانوا يعتمدون من قبل على الحديث عبر البريد الإلكتروني والرسائل الفورية.

وجدير بالذكر أنه منذ بدء تسريب البريد الإلكتروني للمديرين والعاملين في الشركة بداية من 24 نوفمبر الماضي، فالشركة تعيش حالة من الهلع. وأعطت الشركة منذ ذلك الوقت لكل العاملين عام من حماية الهوية من السرقة بينما الكثير من العاملين اشتروا برنامج Lifelock وهو برنامج شهير لمنع سرقة الهوية. بينما يخاف الكثير من العاملين أن يتم طرح معلومات بطاقات ائتمانهم والتمويل العقاري على مواقع الانترنت.


اقرأ أيضا| في أزمة سوني بيكتشرز.. الجنازة حارة والميت فيلم


ويشير الموقع التقني إلى أن كل العاملين بالشركة قد غيروا بالفعل كلمات السر الخاصة بهم على كل المواقع والبرامج التي يعملون عليها بداية من الفيس بوك وحتى الدخول إلى بيانات بطاقات ائتمانهم، حيث إن حسابات بنوك الموظفين قد تم اختراقها منذ أول يوم في هذه الأزمة، مثلما ذكرت الموظفة للموقع الأمريكي.