التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

بنك مصر يطرح منتج لأداء الحج والعمرة بالتقسيط

أعلن بنك مصر، عن استحداثه باقة جديدة من المنتجات من خلال فروع المعاملات الإسلامية "كنانة"، وقال إن المنتجات الجديدة تشمل مرابحة "الحج والعمرة" لتيسير تأدية مناسك الحج والعمرة بالتقسيط، ومرابحة "السلع المعمرة" لشراء السلع المعمرة بالتقسيط.


وأضاف البنك، في بيان صحفي اليوم، الخميس، أنه استحدث منتج مرابحة "الرحلات السياحية" لتقسيط الرحلات السياحية، بأعلى نسبة تمويل تصل إلى 100%، وبمعدل عائد تنافسي مع إمكانية استفادة الأقارب من منتجات المرابحة المتنوعة.


وأطلق البنك قبل أسابيع منتج مرابحة "السيارة" لتمويل شراء السيارات بصيغة المرابحة، وكذلك منتج حساب التوفير الاستثماري، وشهادات استثمار ذات عائد شهري وربع سنوي.


وجدير بالذكر أن شبكة فروع المعاملات الإسلامية ببنك مصر "كنانة" تصل إلى 34 فرعا، منتشرة بأنحاء الجمهورية، تقدم الخدمات المصرفية الحديثة، مثل إصدار أنواع البطاقات ومنها بطاقات الائتمان الإسلامية بمدة سداد تصل إلى 57 يوم، وكذلك بطاقات الخصم الفوري والبطاقات المدفوعة مقدما.


كما تقوم فروع "كنانة" بتقديم الخدمات التمويلية للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لصيغ المرابحة والمشاركة والمضاربة والاستصناع والإجارة المنتهية بالتمليك، وطبقا لأحكام الشريعة الإسلامية تقوم تلك الفروع بتوزيع ناتج النشاط على العملاء من المودعين، ويعد بنك مصر أول بنك من بنوك القطاع العام ينشىء فروعا خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية.