التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

"حديد المصريين" تستعرض مشكلات "الحديد" بملتقى "دبي"

استعرض ممثلون عن شركة حديد المصريين المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، اليوم الخميس، خلال فاعليات الموتمر الثامن عشر لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط، والمقام بمدينة دبي الإماراتية، العديد من القضايا الهامة التي تخص مستقبل صناعة الحديد والصلب، وأهم التحديات التي تواجه المنتجيين وكل من له علاقة بهذه الصناعة الإستراتيجية، بحسب بيان مجموعة حديد المصريين.


وشهدت مدينة "دبي" الإماراتية إقامة الموتمر الثامن عشر لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط، والذي جمع كبرى شركات صناعة الحديد في العالم، وشارك فيه أكثر من 750 منتج ومورد ومرتبط بصناعة حديد والصلب، ومن المقرر أن يختتم المؤتمر اليوم الخميس فاعلياته.


ومن أهم القضايا التي تم مناقشاتها على مدار ثلاثة أيام بالموتمر، مستقبل سوق الحديد في العالم والأزمات التي يواجهها المصنعيين وأهم التطورات الصناعية والخدمات التي تدفع صناعة الحديد والصلب إلى الأمام، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وأهم الحلول التي يمكن أن تدفع بهذه الصناعة الإستراتيجة إلى التقدم، وكذلك تم مناقشة عوامل تطور هذه الصناعة خلال عام 2014.


بالإضافة إلى مناقشة أوضاع سوق الحديد في المملكة العربية السعودية، وكيف كان تأثير الاستقرار السياسي سببا في زيادة إنتاج الحديد في جنوب إفريقيا وتأثير واردات الحديد التركي على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وكانت مجموعة حديد المصريين التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، من أبرز الشركات الكبرى المشاركة في فاعليات الموتمر، فيما أقيم إلى جانب الموتمر معرض للشركات العالمية التي ترتبط بصناعة الحديد والصلب بشكل مباشر أو غير مباشر.