التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تهديدات 11 سبتمبر.. سوني تلغي عرض "The Interview"

قررت شركة "سوني بيكتشرز"، المتخصصة في إنتاج المواد المرئية، إلغاء عرض فيلم "المقابلة The interview"، الذي كان مقررا في 25 من الشهر الجاري، بعد رفض أهم دور السينما عرضه، بحسب شبكة "بي بي سي الإخبارية".


وقالت "سوني بيكتشرز"، في بيان: "نظرا لقرار أغلبية دور السينما بعدم عرض الفيلم، فقد قررنا عدم المضي قدما بعرضه الأسبوع المقبل.. نقدر ونتفهم قرار شركائنا، ونقدر أهمية تأمين الحماية للموظفين ولرواد السينما"، لافتة إلى تضامنها مع القائمين على الفيلم و"حقهم في التعبير عن آرائهم من خلال إنتاج مثل هذه الأفلام، كما نعبر عن أسفنا لما يتعرض له هذا الفيلم".


وكانت مجموعة القراصنة التي يشتبه في تورطها في قرصنة شبكة كمبيوترات "سوني بيكتشرز"، قد هددت، أمس الأربعاء، كل من يشاهد الفيلم، الذي يتناول بشكل ساخر قصة خيالية عن محاولة اغتيال رئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون، بـ"مصير مؤلم"، مضيفة "العالم سيمتلئ رعبا.. تذكرون 11 سبتمبر 2001"، ودعت سكان المناطق المجاورة لدور السينما التي سيعرض بها الفيلم للابتعاد. وسبق أن وصفت كوريا الشمالية الفيلم بأنه يعتبر حركة عدائية "ورعاية مقنعة للإرهاب"، وطالبت الولايات المتحدة والأمم المتحدة بحظره.


جدير بالذكر أن سوني واجهت، في 24 نوفمبر الماضي، واحدة من أسوأ الهجمات الإلكترونية في التاريخ، عندما اخترقت مجموعة القراصنة، التي أطلقت على نفسها اسم "حراس السلام"، الشبكات الإلكترونية للشركة، وهو ما تبعه تسريب بيانات ومحتويات سرية للشركة تشمل التفاصيل المالية والرواتب، مراسلات المديرين التنفيذيين، كما سرب المخترقون أفلاما من إنتاج الشركة.