التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أبرز ما تم البحث عنه على "جوجل" في 2014

أعلنت شركة جوجل عن قائمة تضم أكثر الكلمات والموضوعات التي تم البحث عنها على محرك بحثها، خلال العام الجاري، والتي اشتملت على بعض المفاجأت.


قسمت جوجل أكثر الموضوعات والكلمات التي تم البحث عنها إلى قوائم، شملت عمليات البحث الأكثر شيوعا على المحرك والتي تصدرها روبين ويليامز ثم كأس العالم، وأبرز الشخصيات وجاءت على قمتها جينيفر لورانس تليها كيم كارداشيان، وحل لاعب ريال مدريد خيميس رودريجيز على رأس قائمة الرياضيين، يليه مايكل شومخر.


لم يكتف مستخدمو جوجل بالبحث فقط عن روبين ويليامز نفسه بعد وفاته، إلا أن انتحاره ترك أثرا نفسيا سيئا لدى كثيرين، حيث ارتفعت عمليات البحث عقب رحيله بشأن الصحة العقلية، والإحباط وأعراضه واختباراته.



 


وكانت عمليات البحث الأكبر في كأس العالم من نصيب مباراة منتخبي ألمانيا والبرازيل، والتي انتهت لصالح الأول بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث انطلقت عمليات البحث، بعد انتهاء الشوط الأول  بنتيجة خمسة أهداف نظيفة، بسرعة الصاروخ، وكان مضمون ما تم البحث عنه هو أعلى فوز في كأس العالم.



وعلى صعيد أبرز لاعبي كأس العالم الذين حصلوا على النسبة الأكبر من عمليات البحث، جاء الكولومبي خيميس رودريجز في المقدمة، حيث ارتفعت عمليات البحث عنه بعد تسجيله هدفا في مرمى أوروجواي، قبل أن تستمر في الصعود بعد توقيعه لريال مدريد، وجاء في المرتبة الثانية لاعب منتخب أوروجواي لويس سواريز، ثم الأرجنتيني أنخل دي ماريا.


وكان الانتشار هو أبرز ما تم البحث عنه بشأن "إيبولا"، يليه العلاج، وارتفعت نسبة البحث عن المرض الوبائي عقب اكتشاف أول حالة مصابة به في كل من أسبانيا والولايات المتحدة، أما أبرز الأسئلة التي طرحت حول المرض فهي ما هو إيبولا؟، يليه "كيف ينتشر؟، ثم كيف تصاب به؟، ومن أين يأتي؟، ثم ما هي أعراضه؟، ما يعكس تعدد الموضوعات التي تم البحث عنها حول المرض الوبائي الخطير.


 



وتصدر "آيفون 6" قائمة الأجهزة الإلكترونية التي تم البحث عنها في 2014، يليه "سامسونج جالاكسي S5"، في حين جاء "إيبولا" على رأس قائمة الأخبار العالمية، يليه تنظيم "داعش"، وحل "كأس العالم 2014" على قمة رسومات جوجل DooDle الأكثر شيوعا، فيما جاءت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في المرتبة الثانية.


يمكن الاطلاع على القوائم الكاملة لأكثر الموضوعات والكلمات التي تم البحث عنها على جوجل  من هنا