التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

فرص استثمارية دون ضرائب للمصريين في تشاد

التقى وفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال الرئيس التشادي، إدريس ديبي، خلال زيارته للقاهرة، وبحث وفد الجمعية أهم الفرص الاستثمارية بدولة تشاد، والتحفيزات الاستثمارية المتاحة.


وقال عضو مجلس إدارة الجمعية، دكتور محمد نادر: إن الرئيس التشادي عرض علي الجانب المصري إدارة أكبر 3 مجازر لذبح المواشي، والتي أكد أنها تملك منها 35 مليون رأس.

وأشار نادر إلى أن تشاد تمنح المستثمرين 5 سنوات عمل بدون ضرائب، وقد تمتد لعشرة سنوات، لتحفيز المستثمرين للعمل بها، مضيفًا إلى أن الرئيس التشادي، أكد أن الجانب المصري هو الأهم لدي تشاد للاستثمار خلال الفترة القادمة.

من جانبه قال عضو مجلس إدراة الجمعية رئيس لجنة تسير الأعمال محمد محي الدين إن الرئيس التشادي عرض العدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الزراعة والتعدين والثروة الحيوانية والأسمنت وتكنولجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن وفد من رجال الأعمال من المتوقع أن يزور تشاد مطلع العام القادم.

وقالت عضو مجلس إدارة الجمعية المهندسة مني القللي إن الرئيس التشادي دعا رجال الأعمال لزيارة بلاده، مؤكدا استقرار الأوضاع الأمنية، والقوانين الاستثمارية لمساعدة المستثمرين و تسهيل مصالحهم.