التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيس بوك يتخلى عن نتائج البحث من محرك "بينج"

توقف فيس بوك عن عرض نتائج بحث "بينج" التابع لشركة مايكروسوفت على الموقع الاجتماعي الخاص بها، حسبما جاء في وكالة رويترز، حيث إنه مساء الجمعة الماضية أنهت شركة فيس بوك صفقتها مع مايكروسوفت حول إظهار بينج نتائج البحث الخاصة بفيس بوك، ولكنه يبدو أن لا أحد أنتبه لهذا.


وتأتي هذه الخطوة بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم فيس بوك، لدعم الخطوات التي قامت بها فيس بوك في مجال البحث، بما في ذلك الأداة الجديدة التي أطلقتها الأسبوع الماضي، والتي من خلالها يمكنك البحث عن تعليقات أو منشورات خاصة بك وبأصدقائك منذ وقت كبير، وتأتي هذه الخطوات لتعزيز عروض قوة البحث لفيس بوك والتي يمكنها الهيمة فيما بعد على سوق البحث لتتخطى جوجل.


وأضاف أن الموقع لا يقوم بإظهار أي نتائج بحث الويب في بحث فيس بوك، لأنهم يسعون أكثر إلى مساعدة الناس، في العثور على الأشياء الخاصة بهم على الشبكة، كما صرح لرويترز بأن التعاون مع شركة مايكروسوفت مازال قائما في عدة مجالات وأشياء كثيرة أخرى.


ويعتبر الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج البحث واحدا من مبادرات النمو الرئيسية للشركة، حيث أشار في يوليو الماضي إلى أنه كان هناك أكثر من مليار استعلام بحث يحدث في فيس بوك كل يوم، جدير بالذكر أن محرك بحث بينج التابع لماركوسوفت هو ثاني أكبر متصفح في الولايات المتحدة بعد جوجل.