التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

"حسوب" تسعى لحل مشكلة البطالة عربيا عبر "مستقل"

أعلنت شركة "حسوب"، المتخصصة في تطوير منصات الويب، عن إطلاقها لـمنصة العمل الحر للمستقلين في العالم العربي "مستقل"، والتي تهدف لأن تكون أحد الحلول لمشكلة البطالة في المنطقة، من خلال الخدمات التي تقدمها.


 وتعمل منصة "مستقل" بمثابة وسيط لتمكين الشركات والأفراد من إنجاز أعمالهم والاستعانة بخبرات ومهارات المستقلين المتنوعة عبر الإنترنت وتوظيفهم عن بعد بسهولة وأمان، وفي الوقت ذاته توفر للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.


وقال المدير التنفيذي لشركة حسوب عبد المهيمن الآغا، بحسب بيان صادر من الشركة "نعمل في حسوب على توفير منصات تمكّن المستخدمين العرب من حل المشكلات التي تواجههم وتوفّر لمعظمهم فرصا لم تكن متاحة لهم سابقا، وأضاف أن المتابع للإحصائيات والمعدلات المخيفة للبطالة عربيا يعرف أنها من أكبر المشكلات التي تواجهنا لذا كانت جهودنا مركزة على تقديم العديد من الحلول في هذا الشأن.


وأكد الآغا أنه "يتوقع أن يلعب مستقل دورا ملحوظا في تعزيز نمو سوق العمل في المنطقة العربية ومساعدة الشركات وأصحاب الأعمال مع تفاؤل بانتشار أكبر لثقافة التوظيف عن بعد مع التزايد في عدد الشركات الناشئة وحاجتها لمهارات وخبرات المستقلين المتنوعة لإنجاز الأعمال بشكل أكثر سهولة وسرعة واحترافية".

وكانت إحصائيات منظمة العمل العربية قد كشفت أن نسبة البطالة في المنطقة العربية تبلغ نحو 17.4% والتي تعد من أعلى النسب عالميا حيث يمثل الشباب النسبة الأكبر فيها، كما تشير الإحصائيات إلى أن دول المنطقة بحاجة لتوفير أكثر من 28 مليون فرصة عمل خلال السنوات القادمة.


جدير بالذكر أن العمل الحر عبر الإنترنت يستطيع المساهمة بجزء كبير في حل هذه المشكلة بما يساعد في توفير فرص عمل أكبر للشباب ومصدر دخل رئيسي لهم، حيث تشير الأرقام إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية وصل لما يقارب 136 مليون مستخدم، الشريحة الأكبر منهم من الشباب الذين يعانون من أزمة البطالة.