التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 7 تقنيات يمكنها اكتشاف وجود "العفاريت" بالقرب منك

الهوس بمتابعة أخبار الممالك الخفية من عفاريت وكائنات تتحرك بيننا ولا نراها، أصبح يشغل بال عدد كبير من الأشخاص، وكان فيما قبل العصر التقني المتطور الحالي مسألة متابعتهم وإيجادهم أمرا صعبا، إلا أن التكنولوجيا الحديثة تقدم أدوات متطورة تسمح للمستخدم باصطياد عفريتا بسهولة، حسبما أشارت مجلة "PC" الأمريكية، في تقرير لها.
 



1. الكاميرا الحرارية:

عادة أجسام العفاريت، اللهم احفظنا، تتسم بدرجات حرارة متطرفة، فإما شديدة الحرارة أو متناهية البرودة، ولذلك الحل الأمثل لإيجاده دون أن نراها هو استخدام كاميرات تلتقط الأجسام بناء على درجة حرارتها.


 


 


 



2. مسجلات صوتية:


يُمكن استخدام أجهزة تسجيل الأصوات عالية الحساسية، بحيث يمكن التقاط أي صوت مهما كان ضعيفا.


 


 



3. جهاز لقياس الموجات الكهرومغناطيسية:


عادة ما تعبث الأجسام الخفية بأي شيء يعتمد في عمله على الكهرباء، وكذلك الأشياء التي تتسم بالمغناطيسية مثل المعادن، ما يُحدث اضطرابا بها، ولقياس هذا النشاط يمكن استخدام أجهزة قياس الموجات المغناطيسية وتردداتها وتغيرها بشكل غير طبيعي.


 


 



4. كاميرات طيفية:

وهي نوع من الكاميرات القادرة على التقاط الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، ومن أبرز الكاميرات التي توفر تلك المزايا كاميرا GoPro الضئيلة Hero3.


 


 



5. أجهزة التقاط الحركة:

حركة العفاريت في أي محيط يصعب إدراكها بالعين المجردة والإحساس بها، لذلك إن كنت ترغب في ملاحقتهم يجب مراقبتهم عن كثب في كل مكان، وذلك ممكن بسهولة أن يتم عبر الاستعانة بأجهزة تعقب الحركة الدقيقة.


 


 



6. الضوء الأخضر:

الأشعة الخضراء عادة ما تكشف عن كافة الأجسام مهما كانت شفافيتها، لذلك يُفضل الاستعانة بكشافات ذات إضاءة خضراء لاكتشاف أي أجسام متحركة، ولكن يصعب رؤيتها في الغرفة.


 


 



7. ثيرموستات الحرارة:

استخدام أجهزة لقياس حرارة المحيط من حولك يعتبر من أفضل الأساليب للوقوف على ما إذا كان هناك كائنات غير مرئية من حولك أم لا، ففي حالة وجدت نقطة ما في غرفتك تقل حرارته عن 10 درجات مئوية، فاعلم أنك لست وحيدا.