التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

للمرة الثانية خلال شهر.. وفد تجاري أمريكي يزور مصر

بدأ وفد تجاري يضم 11 شركة أمريكية، بقيادة نائب وكيل وزير التجارة الأمريكية لشؤون التجارة الدولية، كين هيات، زيارة إلى القاهرة، لتحديد الفرص التجارية والاستثمارية والتوسع في أنشطة الشركات الوافدة إلى مصر.


وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الإثنين، تلقى "دوت مصر" نسخة منه، إن ممثلي هذه الشركات الأمريكية المعنية بالاستثمار في مشروعات البنية الأساسية سيلتقون بوزراء الكهرباء، والطاقة، والتجارة والصناعة، كما يلتقون أيضا مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر، وقادة القطاع الخاص.


وصرّح نائب وكيل وزير التجارة الأمريكية، كين هيات، بحسب البيان، أن "الاستثمار في البنية الأساسية مهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تسعى دول المنطقة إلى تحقيق أهدافها التنموية وتنويع اقتصاداتها، وتوفير فرص عمل لشعوبها".


وتأتي زيارة الوفد إلى مصر بعد 4 أسابيع فقط من زيارة وفد تجاري آخر هو الأكبر في تاريخ غرفة التجارة الأمريكية ضم أكثر من 65 شركة، وكانت قد أعلنت إحدى الشركات التي شاركت في تلك الزيارة عن بدء تواجدها في مصر بعد وقت قصير عقب الزيارة.


وتشمل المؤسسات المشاركة في هذه البعثة التجارية الجديدة، "أميروك إكسبورت" و"برايت سورس"، و"فيرست سولار"، وجنرال إليكتريك"، و"هيكات إنيرجي"، و"إنترناشيونال كيم كريت"، و"بلاستي فاب إنترناشيونال"، و"سو إنيرجي"، و"سولار إنيرجي جروب"، و"صان إديسون"، و"زيرو ماس ووتر".