التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

جوميا: مبيعات "بلاك فرايداي" 2014 أفضل من العام الماضي

يوم الجمعة الأسود أو "بلاك فرايداي" بحسب ما يطلق عليه الغرب، هو اليوم المفضل لدى مواقع التسوق الإلكتروني، وبحسب ما صرحت به شركة جوميا في بيان لها اليوم الأحد، فإن يوم الجمعة الأسود لعام 2014 كان أفضل من نظيره خلال العام الماضي.


وأطلقت شركة جوميا عروض "البلاك فرايداي"، الجمعة الماضية، من خلال تقديم تخفيضات حصرية تصل إلى 75%، على مجموعة ضخمة من المنتجات، تشمل أفضل الأجهزة الإلكترونية مبيعا، بجانب منتجات منزلية وغذائية وخدمية ورياضية وبعض الألعاب.


واستطاعت جوميا، خلال 24 ساعة، تحقيق طفرة هائلة في حجم المبيعات، حيث شهد الموقع زيادة تقدر بعشرات الأضعاف، وتم بيع العديد من العروض المفضلة للعملاء خلال ساعات قليلة، والتى شملت أجهزة تليفزيون وكاميرات تصوير رقمية وأجهزة تكييف، ووصلت نسبة زوار الموقع عبر أجهزة المحمول التي تدعم تطبيق جوميا على أندرويد وiOS لأكثر من 50% من إجمالي زيارات الموقع، وكانت الهواتف المحمولة وساعات اليد والأزياء هي الأكثر مبيعا خلال هذا اليوم.


يذكر أن مصطلح "البلاك فرايداي" ظهر فى الولايات المتحدة، حيث تشهد المتاجر هناك طفرة في حجم المبيعات في اليوم التالي لعيد الشكر، وأصبح هذا اليوم أكبر يوم للتسوق خلال العام، والآن تحول مفهوم "البلاك فرايداي" إلى توجه عالمي، حيث يحصل أبناء القارة السمراء من خلاله على عروض وتخفيضات لا مثيل لها.