التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 4 لغات برمجة يجب على أي مبرمج مبتديء تعلمها

خلف أي تقنية حديثة أو جهاز متطور مبرمج عبقري طوّر كود تشغيل يفتح الباب أمام التقنية الحديثة، للخروج إلى المستخدمين بأفضل شكل ممكن، ولكن كثيرين يرون أن الطريق لتعلم البرمجة طويل وصعب، ولكن كأي شيء في الحياة بمجرد أن يتعلم الشخص أساسيات الشيء سيتمكن من تطويعه كيفما شاء، لذلك فيما يلي يعرض "دوت مصر" إليك أفضل 4 لغات برمجة يجب على المبتدئين تعلمها.

1- السحب والإلقاء Drag & Drop:

عادة التعلم لابد أن يكون تدريجيا، وأفضل خطوة للبداية هو تعلم أسلوب "السحب والإلقاء"، والذي يعتمد على كتابة الأكواد البرمجية عبر سحب أجزاء كودية جاهزة، وإلقائها داخل مساحة كتابة الكود بدلا من كتابة الكود بنفسك كاملا، وذلك سيساعدك على فهم أساسيات البرمجة بشكل مبسط.



وهناك عدد كبير من التطبيقات التي تساعدك على البداية بهذا الأسلوب مثل تطبيق جوجل Google Blocky، وكذلك تطبيق Code Studio.

2- لغة "بايثون" البرمجية:

تعتبر من أفضل اللغات البرمجية استخداما وأسهلها بالنسبة للمبتدئين، باعتبار أنها لا تحتاج إلى اهتمام كبير ببناء الأكواد.



3- لغة "جافا سكريبت":

بالتأكيد وصلنا إلى مستوى متطور الآن، فلغة "الجافا" تعتبر أحد أكثر لغات البرمجة انتشارا في كل شيء إلكتروني في العالم، على كل أنظمة التشغيل بلا استثناء، سواء للأجهزة المكتبية أو الأجهزة المحمولة، وكذلك الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، فبمجرد تعلمها يفتح أمام المبرمج مجالا واسعا للعمل ويرتقي به لمستوى متطور من الاحترافية.



4- "HTML" أو برمجة صفحات الويب:

في الوقت الذي لا تعتبر HTML لغة برمجية، فإن مبرمجي مواقع الويب لا بد أن يتعلموا كيفية استخدامها لأنها حجر الأساس لبناء مواقع الإنترنت، حيث أنها تعطي الشكل الذي ترغب أن يكون عليه موقعك، وذلك إلى جانب استخدام "الجافا" ليكون تفاعليا Interactive.