التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

"حراس العدالة" يهددون عائلات موظفي "سوني بيكتشرز"

تعيش عائلات موظفي شركة "سوني بيكتشرز" حالة من الفزع، بعد أن تلقوا أمس رسالة تهديد إلكترونية جديدة من مجموعة الهاكرز "حراس العدالة" GOP، على عناوين بريدهم الإلكترونية، وذلك بعد أن قامت الشركة بتحويل عناوينهم إلى خادم جديد، بعد أن نجحت المجموعة في اختراق الخادم الأساسي لشبكتها الداخلية منذ ما يقارب أسبوعين، وفقا لما جاء على موقع USA Today الإخباري.

وقد ادعى مرسل الرسالة بأنه رئيس المجموعة، وحذر موظفي الشركة وعائلاتهم بأن عدم تعاونهم معه سيعرض حياتهم جميعا للخطر، وأوضح أن التخلص من "سوني بيكتشرز" عملا ضئيلا مقارنة بقدرات المجموعة.

تزامن مع ذلك قيام شخص ما بنشر مجموعة جديدة من بيانات موظفي الشركة، حجمها 100 جيجابايت، على موقع Pastebin لمشاركة البيانات، وقد تضمن ذلك بيانات حول الحسابات المالية للشركة وموظفيها وبياناتهم السرية، وجاء ذلك مرفقا برسالة نصية تدعوهم إلى مراسلتهم عبر إيميل مرفق نهاية المنشور، مع الإعلان عن أن الأسبوع الحالي سيشهد الكشف عن المزيد من بيانات الشركة السرية، والتي ستكون أكثر خطورة من سابقتها.

يُذكر أن الشركة قد اتهمت كوريا الشمالية بأن تكون وراء الهجوم بالأدلة، كما أن المتحدث باسم الأخيرة رفض التعليق حينما سأله محرر صحيفة "التايمز"، واكتفى بعبارة: "انتظر وسترى".