التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

قيمة "Uber" لخدمات التاكسي تقدر بـ40 مليار دولار

تقدر شركة "Uber" لخدمات النقل والأجرة قيمتها الآن بـ40 مليار دولار، أي ما يزيد عن ضعف القيمة المقدرة قبل 6 أشهر، بحسب ما أفاد متحدث باسم الشركة.


وهذا التقييم الذي استخدم كقاعدة لعملية جمع أموال قدرها 1.2 مليار دولار، أُعلن عنها الخميس، يمثل ضعف مبلغ الـ17 مليار دولار الذي أشارت إليه الشركة مطلع يونيو، وكانت الشركة الناشئة أجرت في تلك الفترة عملية جمع أموال مشابهة بقيمة 1.2 مليار دولار أيضا.


وأوضح رئيس "Uber" والمشارك في تأسيسها، ترافيس كالانيك، على المدونة الرسمية للشركة، أن "هذه الأموال ستسمح لـUber بالقيام باستثمارات ضخمة خصوصا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".


وذاع صيت "Uber" في العالم، خصوصا بفضل تطبيقها للهواتف الذكية، الذي يتيح لمستخدميه الاستعانة بسيارات مع سائقين، في ما يمثل حلا بديلا لسيارات الأجرة التقليدية.وتعتمد الخدمة على تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم لتأمين اتصال بينه وبين سيارة أجرة موجودة في المحيط، وتتقاضى "Uber" عمولة عن كل عملية نقل تحصل عن طريق هذه الخدمة.


"Uber" موجودة الآن في أكثر من 200 مدينة في 45 بلدا، إلا أن توسعها السريع يثير توترات كبيرة مع أصحاب سيارات الأجرة التقليدية، خصوصا في أوروبا.