التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

"سوني بيكتشرز" تعترف بتعرضها لهجوم إلكتروني متقن

أقرت شركة "سوني بيكتشرز" للإنتاج السينمائي بتعرضها لسرقة كبيرة جدا لمعلومات سرية، جراء هجوم معلوماتي متقن.

وفي مذكرة أرسلت إلى آلاف الموظفين في الشركة الرائدة في مجال الترفيه، وتأكدت وكالة "فرانس برس" من صحتها، من المتحدثة باسم الشركة، فإن المديرين مايكل لينتون وآيمي باسكال أبديا "حزنهما البالغ إزاء الهجوم" الذي سرق خلاله قراصنة معلومات "بيانات شخصية لموظفين وللشركة ولجهات أخرى" إضافة إلى وثائق. كذلك تم تسريب نسخ من خمسة أفلام من إنتاج "سوني بيكتشرز"، بعضها لم يبدأ عرضه في الصالات مثل "آني" و"ستيل أليس"، على الإنترنت وتم تحميلها بأعداد ضخمة. كذلك تعرضت أفلام "فيوري" و"مستر ترنر" و"تو رايت لاف أون هور آرمز" للقرصنة.

واشارت المتحدثة باسم "سوني بيكتشرز انترتاينمنت" جين غيرين لوكالة "فرانس برس" إلى أن التحقيق في هذا الهجوم المعلوماتي المعقد للغاية يتواصل. ونفت المعلومات التي تداولتها وسائل إعلامية عن عزم "سوني" التأكيد بشكل رسمي أن مصدر الهجوم هو كوريا الشمالية.

وكانت معلومات صحفية أشارت إلى أن "سوني" تشتبه في أن الحكومة الكورية الشمالية نفذت هذا الهجوم الإلكتروني للثأر من نشر فيلم "ذي إنترفيو" الساخر الذي تدور قصته حول مؤامرة لوكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي. وأثار هذا الفيلم غضب بيونغ يانغ التي توعدت عبر وسائل إعلامها الرسمية بـ"رد بلا رحمة".



وأكدت الشرطة الفيدرالية الأميركية "إف بي آي" إجراءها تحقيقات بشأن القضية.