التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

"أكسا" ترفض الإفصاح عن خططها للاستثمار بمصر

رفض المدير الإقليمي لشركة "أكسا" الفرنسية للتأمين بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، عبدالله أحمد، التعليق بشأن ما أعلنته الشركة العالمية عن الاستثمار بالسوق المصرية، أو الإدلاء بأي تفاصيل، قائلا لـ"دوت مصر": "ليس لدى ما يمكن قوله في هذا الأمر الآن، وعندما تتوافر المعلومات اللازمة سنقوم بالإعلان عنها".


وكانت الشركة أعلنت، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا مؤخرا، رغبتها الاستثمار بالسوق المصرية، ؛ إذ أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "AXA" الفرنسية، هنرى دو كاستري، عن بدء اهتمام نشاط الشركة بمصر، نظرا لتقديرها بوجود فرص هائلة لنمو قطاع التأمين في مصر، مشيرا إلى أن تقديرات الشركة تفيد بأنها ستكون أكبر مستثمر أجنبي يدخل السوق المصرية خلال العامين الماضيين، لاسيما أن هناك عدة قطاعات تنمو بشكل كبير في مجال خدمات التأمين، منها الصحة والسلامة المرورية والتجارة.


وأعلن رئيس هيئة الرقابة المالية، الدكتور شريف سامي، خلال مؤتمر المديرين التنفيذيين بالقاهرة أمس الأول، الإثنين، أن "أكسا" ، خاطبت هيئة الرقابة المالية لتأسيس شركتين للتأمين في مصر، شركة للممتلكات وأخرى للأشخاص.


وتدير "أكسا" أصولا بقيمة 1.1 تريليون دولار، وتتواجد في 57 شركة حول العالم، منهم 5 دول بالخليج، هي "الإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية".


ويعمل لدى الشركة الفنرسية 160 ألف موظف، وتقدم خدماتها لنحو 102 مليون عميل حول العالم، ما أهلها للحصول على جائزة العلامة التجارية رقم واحد للتأمين للعام الخامس على التوالي هذا العام.