التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

سامسونج: هاشتاج #بقلم_عربي يجذب 300 ألف متحدث بالعربية

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن نجاح حملتها "بقلم عربي" والتي أطلقتها منذ يونيو 2014، فمن خلال الرمز #بقلم_عربي، نجح الموقع الإلكتروني المخصص للحملة وكذلك منصات التواصل الاجتماعي في جذب اهتمام أكثر من 300 ألف ناطق باللغة العربية، إضافة إلى تسجيل أكثر من 7021 تعبيرا عن الإعجاب، والاحتفاء بجمال الشعر العربي، إضافة إلى أقوال مأثورة، وتأملات تعكس التاريخ الأدبي الغني للغة العربية.


وقالت شركة سامسونج في بيان لها اليوم الاثنين، إنها استوحت حملة "بقلم عربي" من التاريخ العريق والشغف الذي تتمتع بهما المنطقة إزاء اللغة العربية، حيث سلطت الحملة الضوء على الجمال الكامن في اللغة العربية، خاصة المرونة والطبيعة الخصبة التي تتسم بها النصوص العربية المكتوبة بخط اليد.


وقال العضو المنتدب لسامسونج مصر، سيونج- هو يون: "عندما أطلقنا حملة بقلم عربي لأول مرة، كان هدفنا الرئيسي هو زيادة الوعي ومنع انكماش اللغة العربية في هذا العصر الرقمي، ونحن من جانبنا سعداء برؤية المحتوى الإيجابي الذي نتج عن الحملة، حيث أطلق المستخدمون العنان لكلماتهم التي تدفقت أثناء كتابتهم بالقلم الذي لطالما رافقهم في حياتهم منذ زمن طويل".


وبفضل ميزة التعرف على خط اليد باللغة العربية في سلسلة "نوت"، يقوم قلم سامسونج S Pen بسهولة بتحويل الكلمات العربية المكتوبة إلى نص رقمي من خلال ميزة "الإدخال المباشر" (Direct Input). ويمكن للمستخدمين إدخال النصوص عبر أي تطبيق "نوت" ليتشاركوا فورا الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة لهم فيما يتعلق بلغتهم الأم.


وأضاف سيونج: "لا تقتصر العربية على مجرد كونها لغة للتواصل، بل إنها ثقافة عريقة تواجه تحديات الرقمنة الراهنة، وقد تناولنا هذا الأمر من خلال فهم هوية مستخدمينا العرب، وفي أقل من ثلاثة أشهر سجل الموقع الإلكتروني للحملة آلاف الزيارات، مما يشير إلى زيادة الاهتمام من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام لغتهم العربية التي يفتخرون بها".