التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

شروط زيادة إقبال العرب على الاستثمار في مصر

قال الرئيس التنفيذي لشركة "الفطيم" مصر، محمد مكاوي، إن مستثمري الخليج يريدون نهضة مصر، ومستعدون للدخول في مشروعات جديدة، بشرط تغير الفكر وإيجاد المناخ المناسب للاستثمار، وهناك خطوات يجب على الحكومة القيام بها.


أضاف على هامش مؤتمر المديرين التنفيذيين، ورؤيته لمستقبل الاقتصاد المصري، اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، أكد أن مصر تعمل على تغيير التشريعات الخاصة بالاستثمار، وتلك أمور إيجابية لاستقطاب المستثمر في الظروف الحالية، ولابد من وضع قوانين تضمن ثبات الضرائب، لافتا إلى إن المجموعة تعمل في مجالات مختلفة، منها السيارات والتأمين بخلاف الاستثمار العقاري ويمكن للشركة التوسع في تلك المجالات.


وأوضح أن إستراتيجية الشركة تستهدف خلق مجتمعات عمرانية متكاملة، من مولات تجارية وبنية أساسية ومدارس ومستشفيات، كما أن للشركة 150 ألف متر مباني إدارية تم بناء 40 ألف متر فقط منها حتى الآن، والشركات الشقيقة لديها خطط توسعية لاسيما في مجال التجزئة.


ومن جانبه ذكر المدير التنفيذي لشركة "سوديك"، أحمد بدراوي، أن السنة الحالية جيدة في الاستثمار العقاري مقارنة بالأعوام الماضية، بعد اتضاح الرؤية ووجود حكومة لديها خطة وإستراتيجية، والقطاع العقاري لابد أن يسبق باقي القطاعات بعد توفير الظروف الملائمة له.


وفي نفس السياق رأى المدير التنفيذي لشركة "بالم هيلز"، طارق عبدالرحمن، إن العرض أقل من الطلب في القطاع العقاري، وهناك رغبة في التوسع الفترة المقبلة من جانب شركات القطاع.


وتحدث الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "سي آى كابيتال" حازم بدران، أن قطاع العقارات هو أهم القطاعات في مصر بسوق يبلغ تعداد سكانه 90 مليون نسمة، يرفع معدل الطلب على القطاع بصفة مستمرة.