التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على تفاصيل خطة إعادة هيكلة منظومة التعليم الفني

قالت شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم التعليم الفني والتدريب المهني بوزارة الصناعة والتجارة، إن هدف البرنامج هو إعادة هيكلة منظومة التعليم الفني ومحاولة ربطه بمتطلبات سوق العمل.

أضافت "زيدان" في حوارها مع الإعلامية أسماء مصطفى خلال حلقة اليوم من برنامج "هذا الصباح" عبر شاشة "extra news"، أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج فعليًا في عام 2017، موضحة أنه عبارة عن تمويل مشترك ما بين الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة.

وذكرت أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية متمثلة في مجموعة من الوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى بعض الجهات المانحة وشركات القطاع الخاص، مشيرة إلى أنهم قد بدأوا في عام 2017 بإعادة هيكلة البنية التحتية لبعض مدارس التعليم الفني بتمويل من الدولة.

في نفس السياق، أردفت شروق زيدان أن البرنامج يشمل أيضًا إعادة هيكلة مناهج التعليم الفني بالكامل، ويتضمن تدريب المدرسين على تدريس المناهج الجديدة وتقييم الطلاب على أساسها، مع أهمية الربط بين الجزئين العملي والنظري في الدراسة.

استطردت أن الجامعات التكنولوجية التي تم إنشائها مؤخرًا معنية بالأساس بـ خريج التعليم الفني الذي يريد الالتحاق بالجامعة، مضيفة أنه سيتم إجراء امتحانات عملية لقياس مدى استعداد هؤلاء الطلاب للدراسة بهذه الجامعات.

اختتمت حديثها بأن برنامج دعم التعليم الفني والتدريب المهنى، معني في المقام الأول بقطاعات الصناعة والزراعة والملابس الجاهزة والفندقة داخل المدارس.

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true