التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المنتج المحلى يغزو أسواق الزى المدرسى فى الفيوم.. صاحب محل: خفضنا هامش الربح لضعف الإقبال

الزى المدرسى هو أول ما يشغل عقل أولياء الأمور، خلال هذه الفترة خاصة مع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد، وبين غلاء أسعار الزى المدرسى بالأسواق وشكاوى أولياء الأمور وبين معارض وزارة الداخلية لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

فى محافظة الفيوم، انتشر الزى المدرسى وغطى واجهات جميع المحلات وازدحمت الشوارع الجانبية بوسط مدينة الفيوم بالشنط المدرسية فى وسط إقبال ضعيف من قبل المواطنين خاصة أن الأسعار هذا العام مرتفعة عن العام الماضى.

وقال أحمد سيد، صاحب أحد المحلات التجارية بوسط مدينة الفيوم، إن الإقبال هذا العام ضعيف من قبل المواطنين، وهو ما دفعه هو ومعظم أصحاب المحلات لتخفيض هامش هامش ربحهم لجذب المواطنين، حيث كانوا فى العام الماضى يتحصلون على هامش ربح يقدر بـ30 جنيها لكل 100 جنيه، وأصبحوا اليوم يتحصلون على هامش ربح يقدر بـ30 جنيها لكل 300 جنيه ومع ذلك لا يقبل المواطنون على الشراء مثل الأعوام الماضية.

وأوضح سيد، أن الاعتماد الآن أصبح على المنتج المحلى، ولم يعد هناك تواجدا للمنتج المستورد فى الزى المدرسى، حيث يتم الشراء من المصانع والمكاتب ويتم الاعتماد بشكل كبير على الخامات القطنية.

فيما قالت هدى محمد التى كانت تتجول على محلات الزى المدرسى وتحمل فى يدها بعض الأغراض التى قامت بشرائها أنها تجولت كثيرًا للحصول على أسعار مناسبة وخامات جيدة وتتحمل لوقت طويل.

وعن الأسعار لفتت إلى أنها كانت تتمنى أن يكون هناك معرض به ملابس مدعمة، ولكنها لم تجد، وإنها قامت بشراء زى لطفلتها التى تلتحق بالعام الاول بالحضانة بمبلغ 500 جنيه، وهو حوالى نصف راتبها فكيف تشترى لباقى أبنائها؟

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true