التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. وزير الشباب:نعمل توسيع قاعدة ممارسة الألعاب الرياضية

قال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن فجوة كبيرة جداً بين عدد سكان الجمهورية والممارسين للألعاب الرياضية، موضحاً أن تعدد البلاد يزيد عن 100 مليون بينما المسجلين فى كافة الاتحادات الرياضية أكثر من نصف مليون فقط وهذا لا يجعل لدينا رؤية مكتملة فى المنافسات العالمية ،وهو ما يدفعنا إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال التوسع فى المشاريع القومية الرياضية التى نعمل عليها الآن.

واعترف "صبحى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الوزارة مقصرة بنسبة 60% تجاه الألعاب الجماعية،وتابع:" الإعالة الاجتماعية أثناء فترة التدريب هو ما أعمل عليه الآن".

وشدد وزير الشباب والرياضة، تبذل كل ما فى طاقتها لدعم هذه الرياضات بحدود الإمكانيات المتاحة، وتابع:"لا ينقصنا شئ فى الإستثمار الرياضى .. لدينا أصول كثيرة فى القطاع وتعاونا مع القطاع الخاص بنظام حق الإنتفاع فى ١٠ محافظات".

وأكد "صبحى"، أن كرة القدم لها دخل كبير يمكنها من الإنفاق ولكن الألعاب الجماعية الاخرى دخلها ضعيف وهو ما يدفع الدولة إلى تحمل الإنفاق عليها.

وفى السياق ذاته قال وزير الشباب والرياضة، إن لاعبى الألعاب الفردية المحترفين لا يستطيعون العيش بعوائد الرياضة التى يمارسوها بسبب ضعف موارد تلك الألعاب.