التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أوائل الثانوية العامة يتفقدون مصانع السجاد فى أبيس

زار عدد من أوائل طلاب الثانوية العامة، مصانع غارمين أبيس للسجاد اليدوى بمحافظة الإسكندرية، بتنظيم من مؤسسة مصر الخير ، وذلك فى إطار الرحلة التى سيقوم بها الطلاب لجميع المشروعات الناجحة فى مصر وأوروبا.

بدأت رحلة الطلاب بزيارة مصانع أبيس التابعة لمؤسسة مصر الخير كنموذج ناجح للمسئولية المجتمعية لتشغيل الأسر الأكثر احتياجًا والغارمين بهدف التمكين الاقتصادى و الشمول المالى.

من جانبه ، قال محمد راجح، مدير مصنع السجاد فى ابيس، إنه تم استقبال ٤٧ طالبا من أوائل الثانوية العامة والأزهرية ، من مختلف محافظات مصر لمتابعة المشروعات الناجحة فى مصر، وكانت زيارة مصنع السجاد لمتابعة كيفية التعامل مع الأسر الأكثر احتياجا وأسر الغارمين.

من جانبها، قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن حل مشكلة الغارمين ليس فقط خروجهم من السجون، ولكن الحل هو تشغيل الأسرة لحل المشكلة من جذورها، مشيرة إلى أن الغارم ليس مجرم ولكنه مسجون لتعرضه للاحتياج والفقر والجهل.

وأشار فريد إبراهيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إلى أن زيارات اوربا لأوائل الثانوية العامة عهد بنا منذ سنوات طويلة، ليس من أجل الترفيه ولكن لرؤية الثقافات المختلفة، وبالتالى يتحرك عقله خاصة مع زيارته للمؤسسات الجادة هناك.

من جانبه أوضح طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن تمكين الشباب لم يصبح شعار فقط فى مصر، بعد الدفع بعدد من الشباب والفتيات ليكونوا نواب محافظين، وزيارة أوائل الثانوية العامة للمسروعات الناجحة يؤكد أن مصر تسير على خطى ثابتة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true