التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. خطة لكهربة الإشارات على طريق السكك الحديدية

قال محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل أن الوزارة وضعت خطة لتركيب كهربة الإشارات على طريق خط السكك الحديدية والتى بلغ طولها 1089 كيلو متر، بلغ قيمتها 17 مليار جنيه، تزيد من معدل السلامة والأمان للمواطنين، مؤكدا أن السكك الحديدة نقلت من يوم 15 لـ 19 أغسطس 6 مليون مواطن مصرى ويدل على ثقة المواطن المصرى فى الهيئة ورخص ثمن التذكرة.

 

وتابع كدا أنه خلال الأيام القادمة سيتم عقد صفقة 1300 عربة سكة جديدة للركاب، كما تم التعاقد على إستيراد 100 جرار من شركة جينرال اليكترك وإصلاح 81 جرار أخرى، كنا سيتم شراء 100 جرار بالتعاون مع البنك الأوروبى فى أى بى.

وأضاف متحدث وزارة النقل فى مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن الوزارة تعاقدم مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع عربات نقل البضائع وذلك لزيادة الدخل للسكك الحديدة، مضيفا أن 1323 مزلقان الانتهاء 605 مزلقان منها، مؤكدا أن المرحلة الاولى لتطوير خطة السكك الحديدة بملبغ 56 مليار جنيه.

وأوضح عز تم تعديل القانون الخاص السكك الحديدة، والسماح للقطاع الخاص للعمل فى الورش لصيانة ستزيد من الصيانة الجيدة، وذلك يعود على الخدمة الجيدة للمواطن المصرى.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true