التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. لعبة Snake (الثعبان) تعود على هواتف نوكيا بتقنية الواقع المعزز AR

بمجرد قراءة عنوان الخبر، نعود بالذاكرة إلى 10 سنوات ماضية أو أكثر من ذلك لنستعيد ذكرياتنا مع لعبة الثعبان Snake التي ذاع صيتها حول العالم وكانت متواجدة على هواتف نوكيا، وشعرنا بإحباط شديد عندما اختفت هواتف نوكيا من الأسواق، ولكن شركة HMD التي أعادت علامة نوكيا التجارية للأسواق مجددا قررت أيضا أن تعيد لعبة الثعبان للأذهان ولكن بشكل جديد وبإضافات تواكب التطور التقني الذي نشهده حاليا.
 
حيث أعلنت شركة HMD عن قيامها بتحديث لعبة الثعبان اعتمادا على تقنية الواقع المعزز AR بحيث سيشمل التحديث تقديم فلاتر Snake Mask و Snake Real World التي ستنقل هذه اللعبة إلى جيل جديد من المعجبين.
 
من خلال التحديث الجديد، سيتحول المستخدم إلى ثعبان ليقوم بأكل التفاح لحصد النقاط، وتستخدم ميزة Snake Mask تأثيرات الواقع المعزز AR الجديدة على كاميرا فيسبوك لتوفير لعبة الثعبان إلى أكبر عدد من الأفراد.
 
وتستغل ميزة Snake Mask الجديدة بالكامل الكاميرا الأمامية لهواتف نوكيا الذكية بنظام أندرويد لتتيح لهم التحّول إلى شخصية الثعبان، والأمر المثير للاهتمام أنّ القناع سيتحرك مع تعابير وجه اللاعب.
 
وقام الفنان الكوميدي مات كيك، الذي اكتسب شهرة واسعة بعد انتشار مقطع فيديو له مصادفة بعنوان "أنا ثعبان"، بتجربة اللعبة على كاميرا فيسبوك، حيث قام بإعادة تصوير الفيديو الأكثر شهرة هذه المرة باستخدام فلتر  Snake Maskلاستعراض هذه الميزة الجديدة.
 
التحديث الجديد متاح لمستخدمي فيسبوك عبر نظامي أندرويد و iOS.
 
طريقة اللعب:
افتح تطبيق فيسبوك، ثم اضغط على رمز الكاميرا على الجهة اليسرى في الأعلى لتشغيل كاميرا فيسبوك، ثم انتقل إلى Snake Mask ، وانطلق وابدأ اللعب.