التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

إبداع الشباب المصري يظهر في هاتف سامسونج Note 9 القادم

 
تتجه أنظار العالم في التاسع من أغسطس المقبل تجاه الولايات المتحدة الامريكية التي تستضيف المؤتمر العالمي لشركة سامسونج الذي ستكشف خلاله عن الهاتف الجديد Note 9 الذي ينتظره عشاق الهواتف الذكية.
 
تكهنات شديدة حول مواصفات الهاتف الجديد Note 9 ، وعدة تسريبات ظهرت مؤخرا بشأن مواصفات الهاتف وسعره وموعد طرحه بالأسواق، فالهاتف سيأتي بمعالج سنابدراجون 945 الأحدث والأقوى في العالم، وكذلك ستأتي بطارية الهاتف بقوة عالية قد تصل إلى 4 آلاف مللي أمبير.
 
ويبدو أن هاتف سامسونج القادم Note 9 سيحمل "لمسة مصرية" قام بتطويرها مجموعة من الشباب المصري.
 
فقد خرج جراي لي رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي بشركة سامسونج، بتصريحات قبل أيام قليلة يشير خلالها إلى أن هاتف Note 9 القادم سيأتي بالإصدار الثاني من المساعد الشخصي Bixby ، ووصفه بأنه لن يكون مجرد مساعد صوتي ولكنه سيكون منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي.
 
وهنا يظهر الطابع المصري وإبداعات الشباب المصري، فقد قامت سامسونج خلال مارس الماضي بالإعلان عن استحواذها على شركة Kngine المصرية الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وهي شركة يملكها أشرف الفضيل وأخوه هيثم الفضيل، وهما شابان مصريان لا تتجاوز أعمارهم 40 عاما، وقالت سامسونج وقتها أن هذا الاستحواذ سينتج عنه تطويرا كبيرا في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطورها الشركة داخل هواتفها.
 
جراي لي قال أيضا أن الإصدار الثاني من المساعد الشخصي Bixby سيشهد تطويرا على مستوى اللغات التي يدعمها، بجانب إضافة خصائص جديدة ستلقى إعجاب المستخدمين، مشددا على أن هذا التطور يعود الفضل فيه لعملية الاستحواذ على شركة Kngine المصرية.
 
شركة Kngine المصرية تأسست عام 2008، وأطلقت محرك بحثي يحمل نفس الاسم وكان مختصا بالرد على استفسارات المستخدمين بطريقة ذكية.
 
وكانت سامسونج قد أطلقت أول إصدار للمساعد الشخصي Bixby عام 2017، وكان هاتف S8 هو أول هاتف من سامسونج يضم معالج Bixby .
 
المساعد الشخصي عبارة عن مساعد افتراضي يقوم بالرد على أسئلة المستخدم بطريقة تقنية متطورة اعتمادا على المعلومات المتاحة، حيث يمكن أن نقوم بتوجيه سؤال من خلال الصوت أو الكتابة ويقوم المساعد الشخصي بالرد فورا، وكانت شركات عملاقة قد أطلقت المساعد الشخصي الخاص بها، مثل Google Now الخاص بشركة جوجل، وSiri الخاص بشركة أبل، وAlexa الخاص بشركة أمازون، ومؤخرا Bixby الخاص بسامسونج.
 
 
 
bd15c154-d310-432f-94c9-47770d4613c2