التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

الإنتاج الحربي تستعين بـ "الاتصالات" لتطوير مركز نظم المعلومات والحواسب

وزيرا الاتصالات والإنتاج الحربي
وزيرا الاتصالات والإنتاج الحربي
التقى اليوم الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، بهدف بحث أوجه التعاون بين الطرفين من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية للدولة.
استعرض العصار خلال اللقاء الإمكانيات التكنولوجية لمركز نظم المعلومات والحواسب التابع للوزارة وأهم المشروعات التي ساهم في تنفيذها بمشاركة عدد من الجهات المختلفة ومنها الإشراف على تشغيل منظومة الخبز والسلع التموينية باستخدام بطاقة الأسرة الذكية، قواعد البيانات الرقابية المتكاملة، التدريب بغرض التشغيل والتأهيل.
وأعرب العصار عن رغبته في تعزيز أوجه التعاون مع وزارة الاتصالات من خلال الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية لوزارة الاتصالات لدعم مركز النظم من أجل تطويره ليتمكن من المساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية بدرجة عالية من الدقة والجودة.
واصطحب "العصار" وزير الاتصالات في جولة داخل مركز نظم المعلومات والحواسب للاطلاع على أحدث الإمكانيات التكنولوجية والفنية المستخدمة في المركز، وتفقد الوزيران عددا من المعامل الخاصة بـالشبكات، المالتي ميديا، قواعد البيانات، التطبيقات، الداتا سنتر.
وأعرب وزير الاتصالات عن ثقته فيما شاهد من إمكانيات تكنولوجية وفنية وأحدث نظم التشغيل والبرمجة المستخدمة في المركز مع الحفاظ التام على سرية المعلومات، الأمر الذي يشجع على إقامة تعاون مثمر والاستفادة من الخبرات المتوفرة لكلا الطرفين لإقامة منظومة عمل متكاملة يمكن استغلالها في تنفيذ المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتدريب وتأهيل جيل من الشباب على أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة ليكون قادر على الابتكار في المجالات المختلفة من أجل التحول إلى مجتمع رقمي، إلى جانب المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية بالدولة.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة من الوزارتين للوقوف على أهم نقاط التعاون التي سيتم البدء بها والعمل على تنفيذها وفقاً لمتطلبات واحتياجات كل وزارة وبما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.