التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر" ينفرد برد "سوني" على إغلاق فرعها داخل مصر والشرق الأوسط

شائعة نشرها المدون الشهير إيفان بلاس عبر حسابه الرسمي على تويتر، تفيد بأن شركة سوني موبايل اتخذت قرارا بإغلاق فروعها داخل الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، وسيتم تنفيذ القرار خلال شهر أكتوبر المقبل، وانتشرت الشائعة على الفور نظرا لمصداقية هذا المدون الذي اشتهر بنشر التسريبات المتعلقة بالتكنولوجيا.
WhatsApp Image 2018-07-01 at 12.37.32 PM
وقام "دوت مصر" بالتواصل مع إدارة شركة سوني بالشرق الأوسط، وبالفعل وصلنا الرد الرسمي من جيتا غايم ماغامي المديرة الإقليمي للاتصال والعلاقات العامة بشركة سوني موبايل بالشرق الأوسط وإفريقيا.
 
WhatsApp Image 2018-07-01 at 12.38.27 PM
 
الرسالة التي وصلتنا تضمنت هذا النص "في سياق سعينا المستمر لتحقيق النمو المربح، فإننا نراقب وضع السوق عن كثب ونقيّم تواجدنا في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا".
 
وفي سياق متصل، علم "دوت مصر" من مصادر مطلعة داخل فرع شركة سوني بمصر، أن العمل يسير بشكل طبيعي، وأن كافة الخطط الترويجية والعروض الخاصة بموبايلات سوني تم طرحها داخل الفروع، ولم يصل أي قرار من الإدارة بشأن إغلاق الفروع أو ما شابه ذلك.
وتعد شركة سوني اليابانية من أقدم العلامات التجارية في مجال الموبايل، وعانت خلال الفترة الأخيرة من ضعف المبيعات بسبب ظهور منافسين أقوياء قادرين على تقديم منتجات بأسعار أكثر تنافسية، مما دفع البعض للتنبؤ بإغلاق قطاع الهواتف الذكية داخل سوني.