التوقيت الجمعة، 22 يونيو 2018
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

البترول

وزير البترول يبحث مع شركة أباتشي العالمية المشروعات المستقبلية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدا من شركة أباتشي العالمية لبحث برامج العمل الجاري تنفيذها حالياً في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي حققت فيها الشركة خلال فترة عملها في مصر منذ أكثر من 22 عاماً العديد من النجاحات من خلال الشركتين المشتركتين خالدة وقارون.

كما تم خلال اللقاء استعراض جهود الشركة لزيادة إنتاجها من الزيت الخام والعمل على تخفيض تكلفة الإنتاج من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات.

وتم خلال اللقاء استعراض برنامج عمل الشركة المكثف للاستكشاف في منطقتي غرب كلابشة وغرب كنايس بعد اكتشاف بعض التراكيب الهامة المخطط الحفر بها خلال الفترة القادمة بعد نجاح تجربة البحث السيزمي المتقدم في هذه المناطق.

كما تم استعراض برنامج الحفر الطموح في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية التي سيبدأ الحفر بها خلال الربع الثالث من هذا العام، ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج خلال 6 أشهر من الحفر.

وتناول اللقاء المزايدة العالمية التي طرحتها هيئة البترول لـ 11 منطقة منها 5 مناطق بالصحراء الغربية وأبدوا اهتمامهم بالمشاركة في المزايدة.

وأشاد الوزير بالتنسيق والتعاون المثمر بين الشركة وقطاع البترول الذي أسفر عن تعظيم المصالح المشتركة.

ومن جانبهم، أكد مسؤولو شركة أباتشي العالمية اهتمامهم بتوسيع نشاطهم في مصر وضخ الاستثمارات وفتح آفاق جديدة للتعاون مع قطاع البترول لزيادة الإنتاج وأن تكون لاعباً رئيسياً لإنتاج الزيت الخام في مصر.

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات