التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

"نصب واختراق إلكتروني".. احذر من شراء تذاكر مباريات كأس العالم

حضور مباريات كأس العالم
حضور مباريات كأس العالم

مع اقتراب كأس العالم، تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو شراء تذاكر مباريات البطولة للاستمتاع بمشاهدتها من داخل المدرجات، ولكن أصدرت شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن المعلومات تحذيرا شديدا لهؤلاء الذين يقومون بشراء تذاكر المباريات.

طريقة السرقة تتم كالتالي: يقوم البعض باستلام رسائل إلكترونية من المحتالين تعرض عليهم شراء تذاكر بعض المباريات الهامة والجماهيرية في البطولة، ويعرض المحتالون هذه التذاكر بسعر أعلى من السعر الرسمي الذي تباع به للمشجعين، يصل في بعض الحالات إلى عشرة أضعاف سعرها الأصلي.

ويحصل المحتالون على المال ويجمعون البيانات الخاصة بالمستخدمين، بما فيها معلومات الدفع، من أجل سرقة المزيد الأموال في عملية احتيال وسرقة مالية مزدوجة، على الرغم من أن تلك التذاكر قد تكون غير صالحة للاستخدام بسبب إجراءات التسجيل والنقل الصارمة.

ويتم استمالة الضحايا عبر رسائل بريد إلكتروني تبدو مشروعة وتركز على البطولات الرياضية العالمية التي يشاهدها جمهور كبير في جميع أنحاء العالم، والتي تأتي على رأسها بالطبع بطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقب انطلاقها قريباً في روسيا.

ولمن يرغب في شراء تذاكر المباريات، عليه أن يقوم بشرائها من الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويتم طلب شراء التذكرة على ثلاث مراحل ولا يُسمح بشراء أكثر من تذكرة واحدة للشخص، باستثناء تذاكر الضيوف، التي يُسمح للمشتري شراء ما يصل إلى ثلاث منها.

وقد أعدّ المحتالون مئات من مواقع الويب بأسماء النطاق وصيغ مرتبطة بكأس العالم لبيع التذاكر عبرها، بعدما زاد العديد منهم السعر إلى أكثر من ضعف القيمة الإسمية، فيما أتاحوا بعض التذاكر بما يصل إلى 10 أضعاف السعر الأصلي، وفقاً لخبراء كاسبرسكي لاب.