التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:49 م , بتوقيت القاهرة

"بدوي" يلتقي إحدى كبريات الشركات الروسية لبحث تطوير شركة الحديد والصلب

وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء
وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء

استقبل خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وبحث فرص التعاون بين الشركات الروسية والشركات التابعة للوزارة.

 كما عقد الوزير اجتماعًا مع السفير ووفد إحدى كبريات الشركات الروسية لبحث إمكانية التعاون في تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وذلك بحضور الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس سامي عبد الرحمن رئيس شركة الحديد والصلب.

وأشاد الوزير بالعلاقات المتميزة والوطيدة التي تجمع بين مصر وروسيا والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات وخاصة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

و أكد أن الوزارة تهدف لإصلاح وتطوير شامل لشركة الحديد والصلب المصرية، وتزويد الشركة بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة وتعظيم الإنتاجية وتحسين الجودة ورفع القدرة التنافسية، مع التوسع في المنتجات المطلوبة في السوق.

وقدم وفد الشركة الروسية عرضًا حول حجم الاستثمارات والمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها وكذلك الدول التي تعمل بها، إضافة إلى تصور بشأن تطوير شركة الحديد والصلب في إطار تعظيم الاستفادة من الاستثمارات الروسية في مصر.

كما استعرض الوزير مقترحات مختلفة لتطوير شركة الحديد والصلب وآليات تمويل متعددة لإعادة الهيكلة، ووجه الوزير إلى ضرورة الإسراع في الانتهاء من الدراسات المطلوبة لتطوير الشركة والبدء في الخطوات التنفيذية في أقرب وقت ممكن.