التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

المصرية للاتصالات تحصل على تمويل بـ200 مليون دولار لدعم البنية التحتية

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات مع مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر عن توقيع تمويل بقيمة إجمالية 200 مليون دولار لتمويل رأس المال العامل والاستثمار في البنية التحتية للمصرية للاتصالات.

وقام  مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر بدور المستشار المالي  لتسهيل قصير الأجل مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، كما قام بدراسة عملية التمويل لاعباَ دور المنسق العام والاستشاري للتمويل.

وأكد محمد علي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر،  أن مشاركة المصرف في صفقة بهذا الحجم يعد دليلا على فعالية إستراتيجية البنك في النمو والتوسع ودعم جهود التعاون مع الشركات و المؤسسات المحلية و الدولية.

وأكد أن نجاح المصرف في إدارة و تنسيق هذا التمويل تأتي استكمالا لمسيرة المصرف الناجحة في مصر، وحصوله على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2018، كما يؤكد العزم على مواصلة العمل على تقديم المنتجات والخدمات بأعلى جودة ممكنة.

وأشار المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات  أن مجلس الإدارة قد وافق بداية الشهر الجاري على تسهيل قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بإدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر بحد أقصى 200 مليون دولار، لافتا إلى أن الغرض من الحصول على هذه التسهيلات هو توفير السيولة النقدية لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار بأقل تكلفة ممكنة.

وقال الدكتور جورج إلومبي، نائب رئيس البنك التنفيذي للخدمات المؤسسية و القانونية بالبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (افركسيمبنك)، أن هذه المعاملة لها تأثير مباشر على تطوير شبكة البنية التحتية الإقليمية التي تعمل بمثابة شريان الحياة للعديد من البلدان الأفريقية ، وأن هذا التعاون سيسهم إسهاما كبيرا في إطلاق الخدمات.