التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

"قطاع الأعمال" تدرس دمج شركات إسكان تابعة لها لـ"القابضة للتشييد"

وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء
وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء

أكد وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، على وجود فرص للنمو والتوسع لدى عدد من الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير خاصة شركات المقاولات، في ظل الحجم الضخم وغير المسبوق للمشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر، حيث وجه إدارة الشركة القابضة بدراسة دمج عدد من الشركات التابعة ذات الأنشطة المتشابهة بهدف تكوين كيانات اقتصادية قوية وقادرة على المنافسة.

وطالب خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة المهندس محمود حجازي، بوضع تصور شامل للشركات التابعة العاملة في قطاع الإسكان يتضمن الموقف الحالي لكل منها على حده وحجم الأعمال ودراسة لاحتياجات السوق، ووضع خطة واضحة وفق جدول زمني محدد لتطوير أداء تلك الشركات. كما كلف الوزير إدارة الشركة القابضة بضرورة التوسع في تنفيذ مشروعات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة.

كما طالب الوزير بمتابعة آليات تنفيذ التسويات الخاصة بشركة عمر أفندي، وكذلك التسوية بين شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير وشركة "إعمار مصر" وفقًا للقرارات الصادرة عن الجمعية العامة الأخيرة لشركة النصر للإسكان والتعمير في هذا الشأن، ووضع جدول زمني محدد للانتهاء من تلك الإجراءات.