التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

البنك الأوروبي يؤكد دعمه لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة

البترول
البترول

رحب البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، بالمقومات التي تمتلكها مصر والخطوات التي تمت في المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والمنتجات البترولية.

وأكد مسئولي البنك خلال لقائهم مع وزير البترول دعمهم الكامل لهذا المشروع الذي سيكون له دور إيجابي في إيجاد مصادر أضافية للمساهمة في تأمين إمدادات الغاز لدول أوروبا.

وبحث الجانبان مجالات التعاون المختلفة بين قطاع البترول والبنك الأوروبي في مختلف أنشطة البترول والغاز.

كما تم خلال اللقاء استعراض نتائج الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت إيجاباً في تحقيق مؤشرات جيدة خلال الفترة الأخيرة وانعكاسها على الإنجازات التي تحققت في قطاع البترول.

وأكد الملا على العلاقات الثنائية الوطيدة بين قطاع البترول والبنك الأوروبي ووجود رؤية مشتركة وبرامج عمل بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتطوير المعايير البيئية في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز في مصر .

وتطرقت المباحثات إلى الموقف التنفيذي لمشروع استغلال الغازات المصاحبة لإنتاج البترول وتطبيق التكنولوجيات الحديثة بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من هذه الغازات.

كما تم بحث إمكانية مشاركة البنك الأوروبي في تمويل مشروعات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود للسيارات في إطار العمل المشترك على تحقيق إدارة كفء للموارد الطبيعية لتحقيق زيادة في القيمة المضافة وتخفيض معدلات استهلاك الوقود وتحقيق الأهداف البيئية.