التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

بمشاركة "شعراوي".. "تنشيط السياحة" تنظم حفلة دعائية لمصر مع As Roma

الحفل الختامى للحملة الدعائية للمقصد السياحى المصرى
الحفل الختامى للحملة الدعائية للمقصد السياحى المصرى

نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن طريق مكتبها في روما الحفل الختامي للحملة الإعلانية التي قامت بها الهيئة بالتعاون مع نادي AS Roma الإيطالي للترويج للمقصد السياحي المصري وبمشاركة اللاعب الإيطالي ستيفان شعراوي، الذي ينحدر من أصول مصرية والملقب بالفرعون في إيطاليا، وذلك بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما.

حضر الحفل السفير هشام بدر سفير مصر في روما، والسفير محمود سامي سفير مصر لدي الفاتيكان، والدكتورة جيهان ذكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون، والمستشار السياحي بايطاليا عماد فتحي، ولاعب نادي روما الشهير ستيفان شعراوي

كما حضر الحفل 160 من ممثلي منظمي الرحلات الايطاليين، ومدير مكتب شركة مصر للطيران بإيطاليا محمد ناصر، وممثلي شركة اير كايرو.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة على أهمية تعظيم الاستفادة من آليات الترويج غير التقليدية، واستغلال الأحداث الرياضية العالمية للترويج للمقصد المصري، حيث أن مباريات كرة القدم للفرق الكبيرة يتابعها الملايين حول العالم من جميع الفئات والأعمار. وأشارت الى أن الهدف من الحملة هو استغلال شعبية نادي AS Roma عن طريق استخدام قنوات الاتصال الخاصة به، والتي تصل إلي 3 مليون مشجع من جماهيره من خلال إعلانات حول الملعب الأوليمبي بروما، وإعلانات على راديو وتليفزيون روما، بالإضافة إلي الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي للنادي، وأضافت أن الحملة تستهدف المساهمة في استعادة الحركة الوافدة من إيطاليا.

وألقى السفير هشام بدر كلمة أكد فيها على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، وعلى التعاون المستمر بين البلدين في شتى المجالات.

من ناحيته تحدث السفير محمود سامي عن مسار رحلة العائلة المقدسة، وأشار الى أهميةً الترويج للمسار خلال الفترة القادمة .

وقالت الدكتورة جيهان زكي أن السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة وأن أهم ما يجذب السائحين لزيارة مصر هو تراثها الحضاري والثقافي والفني.

من جانبه أكد المهندس احمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي علي أهمية السوق الايطالي بالنسبة لمصر حيث تضاعفت أعدد السائحين من ايطاليا خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، وأشار إلى أن الهيئة مستمرة في خططها الترويجية لهذا السوق الهام .

وصرح المستشار السياحي بايطاليا عماد فتحي بان الحملة الإعلانية مع نادي روما، استمرت لموسم كروي كامل بعدد 19 مباراة، وأضاف أن المكتب السياحي بروما نظم مسابقة بالتعاون مع نادي As Roma ، شارك فيها 5000 مشترك من جماهير النادي، وفاز 6 متسابقين برحلات إلى شرم الشيخ ومرسي علم والأقصر وأسوان، وسلم الجوائز لاعب نادي روما ستيفان شعراوي.