التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

غرفة القاهرة تدرس مد فترة معرض سلع "رمضان كريم"

سلع رمضان
سلع رمضان

تدرس غرفة القاهرة التجارية مد فترة معرضها "رمضان كريم" بكافة فروعها لفترة جديدة بعد الإقبال الملحوظ من المواطنين وبناء على طلبهم.

وتباع السلع في كافة فروع معرض "رمضان كريم " بأسعار التكلفة نظراً لعدم وجود حلقات تداول وسيطة حيث تأتى السلع من مرحلة الإنتاج إلى المستهلك مباشرة بعد مساهمة الغرفة في تجهيز المعرض مادياً وعدم تحميل العارضين أي تكلفة في مرحلة التجهيز سوى عرض السلع فقط.

حيث سجل كيلو الأرز المعبأ سعر 8 و 8.25 جنيه والسكر 8 جنيه والمكرونة 350 جرام 8 جنيه وزيت عباد لتر بسعر 20.50 جنيه بدل من 23 جنيه وزيت ذرة لتر بسعر 26 بدل من 29 جنيه والسمنة 700 جرام 18.5 بدل من 20 جنيه والسمنة 1500 جرام 36.5 بدل من 40 جنيه وكيلو اللحوم البلدي ما بين 100 و105 جنيه والبرازيلي المجمد 60 جنيه بدل من 70 جنيه والفراخ البرازيلي 19 جنيه بدل من 21 جنيه.

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن خطة إقامة معرض "رمضان كريم " تستهدف الوصول إلى المناطق الشعبية والأكثر احتياجا مشيراً إلي أن الغرفة تتحمل كافة تكاليف المعرض لدعم العارضين لتخفيض سعر السلعة النهائي لإفادة المستهلك.

وأشاد رئيس الغرفة بالسلع المتنوعة المعروضة بالمعرض وأسعارها المناسبة بعد دعم الغرفة لها مادياً لتقليل حلقات التداول والتكلفة من أجل البيع بأسعار الجملة وهو هدف المعرض بكل فروعة لافتاً إلى أنه الإقبال من المواطنين يزداد علي المعرض يوماً بعد الآخر في ظل الخصومات الكبيرة التي علي السلع مؤكداً أن هناك تفكير في المرحلة القادمة لتنظيم معارض دائمة لإفادة المواطنين أيضاً بشكل دائم وهو دور اجتماعي ليس بغريب علي التجار علي مر العصور.

وقال سامح زكى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس اللجنة المشرفة على تنظيم معرض "رمضان كريم"إن نجاح فروع المعرض بسبب اختيار الأماكن التي تحتاج إلى الخدمة فعلياً نظراً لوجود المواطن البسيط الذي لا يستطيع الذهاب إلى أماكن بعيدة لتلبية احتياجاته من السلع المختلفة لأن هذا يحمله تكلفة مواصلات ونقل وبالتالي سيكون هذا عبئاً عليه ولكن مجلس إدارة الغرفة كانت له رؤية في اختيار أماكن إقامة المعارض وهى الذهاب إلى المواطن البسيط في مكانه.

وقال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية واحد العارضين إن الهدف من المعرض الوصول إلي المواطن البسيط في مكانة حسب تعليمات المهندس إبراهيم رئيس الغرفة بأسعار تكلفة السلع حتي يحقق المعرض الغرض منه.