التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

حوار.. مدير "هونر" مصر: نخطط لبيع 300 ألف موبايل سنويا.. والجودة شعارنا

مدير عام هونر مصر في حواره مع دوت مصر
مدير عام هونر مصر في حواره مع دوت مصر

علامة تجارية جديدة تغزو السوق المصري، شركة شقيقة لمجموعة هواوي الصينية، ولكنها انطلقت تحت شعار "Honor" وبالفعل وصلت إلى مصر مؤخرا بشكل رسمي من خلال مكتب رسمي لجمهورية مصر العربية، بجانب اختيار سياسة البيع وسياسة الصيانة والتوزيع.

والتقى "دوت مصر" مع هاوس ما، مدير عام هونر مصر للهواتف الذكية، للتعرف منه على استراتيجية الشركة داخل مصر، وخطتها للتوسع والانتشار بالمحافظات خلال الفترة المقبلة.

في البداية، ما هي "هونر" وما هو الفارق بينها وبين "هواوي"؟

هونر تعتبر علامة تجارية تابعة لمجموعة هواوي، تأسست تلك العلامة التجارية عام 2013 ، وفي البداية كان تركيزنا على دعم مبيعات هواوي في البيع الأونلاين في الصين، ونجحنا في ذلك بقوة، وفي عام 2014 كان الانتشار عالميا، حيث نجحنا في إطلاق هواتفنا داخل عدة أسواق منها السوق الأوروبي، وخلال أول 6 أشهر نجحنا في بيع ما يقرب من 20 مليون جهاز، البعض قديما كان يعتقد أن هواتف هونر هي نفسها هواتف هواوي ولكن الأمر مختلف، فهذه علامة وتلك علامة تجارية منفصلة ومختلفة، ولكن العلامتان يتبعان نفس الشركة الأم وهي هواوي تكنولوجيز.

متى بدأتم عملكم رسميا داخل مصر؟

بدأنا منذ عدة أشهر، من خلال ترتيب السياسات البيعية والتسويقية، واختيار "اتصال" كوكيل رسمي لهواتفنا داخل مصر، بجانب اختيار "راية" لتكون مسؤولة عن الصيانة لكل هواتفنا بمصر.

ما هي خطتكم في الوصول للمستهلكين داخل مصر؟

علامة "هونر" تتميز بالتركيز على البيع أونلاين، حيث قمنا بإبرام شراكة مع سوق دوت كوم وجوميا داخل مصر لبيع هواتفنا من خلالهما، وبجانب الأونلاين لدينا الوكيل الرسمي "اتصال" ومن المتوقع أن نقوم بتغطية جميع المحافظات الكبرى لمصر خلال أشهر قليلة.

ماذا عن خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع لهواتف هونر؟

هواتفنا تتميز بالجودة، وكل هاتف معه ضمان 12 شهرا، وخلال فترة الضمان في حالة حدوث أي عطل يمكن للمستهلك التوجه إلى أي فرع من فروع "راية"، وقمنا بتوفير مجموعة من الإكسسوارات الخاصة بالهاتف لبيعها لدى موزعينا.

باعتباركم علامة تجارية جديدة داخل مصر، ما هو حجم المبيعات والحصة السوقية التي تخططون للاستحواذ عليها داخل سوق الهواتف الذكية بمصر؟

لدينا هدف واضح وهو الوصول إلى 300 ألف جهاز سنويا، وبالتالي سنصل إلى حصة سوقية لن تقل عن 5% خلال عام واحد فقط.

ما هي عناصر القوة التي تعتمدون عليها خلال المنافسة داخل السوق المصري؟

نركز على 3 عناصر رئيسية، في حالة تحقيقهم نضمن الوصول لمرتبة متقدمة وسط المنافسين، العنصر الأول هو الإبداع وتقديم منتج يواكب تطلعات المستهلك، العنصر الثاني هو الجودة العالية التي تتميز بها هواتفنا، العنصر الثالث هو تقديم خدمة جيدة لعملائنا.

بعض العلامات التجارية أصدرت تصريحات بشأن اعتزامها التصنيع داخل مصر، فهل لديكم خطة لذلك؟

لا نفكر حاليا إلا في التوسع داخل مصر، وقد نصل إلى مرحلة التفكير في التصنيع المحلي بعد عامين أو أكثر، وقتها ستكون الامور أكثر وضوحا من حيث الجدوى الاستثمارية.

وما هي آخر المنتجات التي قامت هونر بطرحها داخل مصر؟

قمنا قبل ساعات قليلة بإطلاق هاتف Honor 7C بسعر 3099 جنيه و هاتف Honor 7A بسعر 2399 جنيه، اللذان يعدان من أفضل الهواتف في الفئة السعرية المتوسطة وبمواصفات جيدة للغاية، مثل فتح قفل الهاتف من خلال بصمة الوجه، بجانب مميزات الكاميرا، وكنا قد طرحنا قبل ذلك هاتفي Honor 7X و 9 Lite ونجحا في تحقيق مبيعات جيدة للغاية.