التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الفاكهة في أول أيام رمضان.. العنب بـ15 جنيها

أسعار الفاكهة
أسعار الفاكهة

استقرت أسعار الفاكهة اليوم الخميس 17-5-2018، خاصة مع ثبات المعروض منها في الأسواق خلال الفترة الحالية، مما يؤثر على أسعار الفاكهة المنتشرة في الأسواق خلال هذه الفترة.

وعادة ما تشهد أسعار الفاكهة استقرارا خلال هذه الفترة من العام، وأسعار الفاكهة ترتبط عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت الأسعار.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الفاكهة اليوم الخميس 17-5-2018.

أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق

 الصنف  السعر بالجنيه

 التفاح المصري 

 10 جنيهات

 الكانتلوب 

  5

 البطيخ

 25 : 35

 الرمان

 15 جنيهات

 العنب  

 15 جنيها

 البرتقال البلدي 

 5 جنيهات

 الجريب فروت

 7 جنيهات

 الخوخ

 7 جنيهات

 الليمون

 8 جنيهات

 الجوافة

 10 جنيهات

 الكمثرى

 15 جنيها

الحرنكش 

 8 جنيهات

الخوخ

 10 جنيها

 المشمش

 15 جنيها

 الفراولة

 10 جنيهات
 الموز البلدي

  6 جنيهات

 

أسعار الفاكهة

فوائد الفاكهة

الفاكهة تحتوي على عناصر هامة للجسم، والتي يحتاجها لتسهيل العمليات الحيوية، لما تحتويه من الفيتامينات، والمعادن، و الحديد، والكربوهيدرات، والأملاح، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والسكريات والألياف، وهي من قليلة السعرات الحرارية لذالك تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة، وأكدت الأبحاث العالمية على ضرورة حصول الجسم على قدر كاف من الفاكهة يوميًا لتوفير احتياجات الجسم من العناصر الأساسية.

وتساعد الفاكهة على تثبيت الكالسيوم في الطعام، وتسهيل عملية الهضم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب في الجسم، وتقوية عضلات الأمعاء، ومدر للعلاج من تكوّن حصوات الكلى في الجسم، ويمكن الاستفادة منها في تجديد خصلات الشعر والخلايا الجلدية، ويتضح من كل هذه الفوائد التي عرضناها أهمية الفاكهة بالنسبة لجسم الإنسان، وأهمية حصوله على كمية مناسبة منها يوميًا حتى لا يصاب بأمراض نقص العناصر المهمة للجسم، ويصاب بفقر الدم، والأنيميا.

ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة تتمثل في المشمش يحتوى على كمية مرتفعة من الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وكذلك البوتاسيوم، وفيتامينات (أ، ب، ج)، ويحتوي التين على الألياف، ويحتوي التفاح على فيتامين (سي)، وفيتامين (ب)، وتحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، ويحتوي العنب على الجلوكوز، وكربوهيدرات، وفيتامين (سي)، والبرتقال على فيتامين (سي)، والألياف، والفراولة على الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والأملاح، والكرز على فيتامين (سي)، وتحتوي المانجو على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، والألياف، والأملاح، ويحتوي الكيوي على فيتامين (سي)، والموز على حديد، وكالسيوم، وبوتاسيوم، وفيتامين (سي)، والبطيخ على البوتاسيوم، ويحتوي الخوخ على الصوديوم، والبوتاسيوم. الليمون.