التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

"المصري البريطاني" يستعد لزيارة كبرى الشركات الإنجليزية خلال 2018

قال المهندس هشام مكاوي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البريطاني، إن المجلس يسعى لتنظيم زيارة لعدد من كبريات الشركات البريطانية لزيارة مصر خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرية وأهم المميزات، التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر خاصة في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذى تتبناه الحكومة حالياً، لافتاً إلى أنه تم إنشاء نقطة اتصال دائمة  بين الجانبين المصري والبريطاني؛ لتعزيز التواصل  وتفعيل متابعة أنشطة المجلس.

وأضاف "مكاوي"، خلال اجتماع المجلس مع وزير التجارة والصناعة، أن المجلس الجديد يدرس منذ تشكيله محاور استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية؛ للربط بين عمل المجلس مع محاور الاستراتيجية، لافتاً إلى أن المجلس يستهدف التركيز على محور التنمية الصناعية كأحد أهم أنشطة المجلس الرئيسية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعضو المجلس، إلى أهمية تعزيز الجهود الحكومية الرامية إلى تحسين مناخ الاستثمار والنظر في إصدار قانون خاص بالخروج الطوعي للمستثمرين من السوق المصري، والذي سيسهم بصورة كبيرة في طمأنة وجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في مصر.

وقال المهندس علاء دياب، رئيس مجلس إدارة شركة بيكو وعضو المجلس، إن الجانب المصري يدرس حالياً عدد من التجارب الناجحة لمجالس الأعمال العالمية لتطبيقها على مجلس الأعمال المصري البريطاني.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قد أصدر، قرارا خلال شهر مارس الماضي بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البريطاني لمدة 3 سنوات برئاسة المهندس هشام مكاوي رئيس مجلس إدارة شركة بريتش بتروليم.