التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

"تحديث الصناعة" يبحث مع "CFLD" الصينية خطة إنشاء مدينة صناعية متكاملة

تحديث الصناعة
تحديث الصناعة

استضاف مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، وفد لشركة CFLD"" الصينية ؛ لمناقشة  خطة إنشاء مدينة صناعية متكاملة، وذلك بهدف الاستفادة من خبرة مركز تحديث الصناعة في تطوير وتحديث القطاع الصناعي المصري.

وحضر اللقاء شركة CFLD  "ألين ما" رئيس الشركة في مصر، و"عبد الناصر طه" الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري، وترأس الجلسة المهندس "أحمد طه برعي" المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، الدكتور "عمرو طه" نائب المدير التنفيذي، وعدد من رؤساء القطاعات الصناعية بمركز تحديث الصناعة.

وركز اللقاء على خطة الشركة الصينية لإنشاء مدينة صناعية في ضوء التحديات التي تواجه الصناعة المصرية، وطبيعة الدور الذي يلعبه مركز تحديث الصناعة في دعم المجتمع الصناعي في مصر، وكيفية الاستفادة من هذا الدور للوصول إلى تعاون مشترك بين شركة "CFLD" المتخصصة في بناء المدن، وبين وزارة التجارة والصناعة لتبادل الخبرات والعمل معاً من أجل دفع الصناعة المصرية للأمام.

وركز "ألين ما" أثناء عرضه لفكرة المشروع على ضرورة وضع أطر للتعاون المشترك بين الشركة الصينية، والحكومة المصرية متمثلة في وزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، وذلك لدعم الشركة الصينية في عملها بالعاصمة الإدارية الجديدة في ضوء الاتفاقية المبرمة التي تضمنت خطة لإنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة والصديقة للبيئة.

الجدير بالذكر أن شركة CFLD الصينية، ساهمت بالفعل في إنشاء 50 مدينة على مستوى العالم، ويتجاوز حجم أصولها الـ30 مليار دولار.

وكانت الشركة الصينية قد وقعت اتفاقاً إطارياً لتطوير 60 كيلو متر مربع بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 20 مليار دولار على عدة مراحل، وبدأت مفاوضات الشركة الصينية مع الحكومة المصرية في يونيو 2016، كما تم توقيع مذكرة تفاهم في أكتوبر من هذا العام، بعد الموافقة على التخطيط وتطوير وإدارة وتسويق قطاع من المدن الجديدة.