التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على ملامح استراتيجية اتحاد جمعيات المستثمرين حتى عام 2030

رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين
رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين

استعرض المهندس بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر إستراتيجية اتحاد جمعيات المستثمرين حتى عام 2030، حيث تقوم الإستراتيجية على تحسين مناخ الاستثمار وجذب استثمارات مباشرة وتحليل أسباب معوقات الاستثمار وإزالتها.

من بين أهداف الإستراتيجية إنشاء قاعدة بيانات للمستثمرين والجمعيات المسجلة تحت مظلة الاتحاد وتوطيد الثقة بين الجمعيات بتبادل المعلومات والاقتراحات.

كما تتضمن إنشاء موقع إلكتروني تفاعلي يتضمن منصة تفاعلية بين المستثمرين، وتنمية موارد الاتحاد لتحقيق الأهداف، وكذا إقامة الندوات والمؤتمرات الاقتصادية وتعظيم دور التفاعل البيني بين المستثمرين بعضهم البعض وأيضا مع المستثمرين الأجانب للتعاون وعرض منتجات الاتحاد، وتنظيم لقاءات ثنائية بين الأشخاص والشركات.

تضمنت الإستراتيجية مراجعة كافة القوانين المنظمة للاستثمار والقوانين الاخرى ومراجعة وتتقيح دراسة المعوقات تمهيدًا لاعتمادها من الاتحاد تحقيقا لطموحات المستثمرين.

ويتم من خلال الإستراتيجية اختيار مجموعات عمل من أعضاء الاتحاد، على أن تتولى كل مجموعة نقطة واحدة لعمل الدراسات وتحديد آلية العمل وإنتاج المخرجات والتوصيات وخطط العمل ومؤشرات القياس.

وعن الموارد تتضمن الإستراتيجية تنظيم اللقاءات وترويج الفرص وإعداد الدراسات اللازمة للمشروعات الكبرى مثل المطور العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع النباتات العطرية ومشروع التعليم الفني والجامعي.