التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء: إزالة أي معوقات تواجه البرنامج الزمني لتوصيل الغاز للمنازل

توصيل الغاز إلى المنازل
توصيل الغاز إلى المنازل

استعرض  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السبت، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الموقف الخاص بعدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع البترول والغاز الطبيعى ومتابعة لمعدلات إنجازها.

 وتطرق اللقاء إلى معدلات تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل ومتابعة معدلات التنفيذ وفقا للجدول الزمنى الخاص بهذا لمشروع، حيث أكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية سعيًا لتوصيل الغاز للوحدات السكنية المستهدفة على مستوى الجمهورية، والعمل على إزالة أي معوقات للوصول لذلك.

كما تمت الإشارة إلى الموقف المتعلق بعمليات البحث والاستكشاف والتنقيب سواء ما يتم تنفيذه وفقاً للمخططات قصيرة المدى أو المستقبلية، بما يسهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية من الزيت الخام والغاز الطبيعى بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية وتعظيم الاستفادة من الثروات الموجودة وتوفير مصادر الطاقة اللازمة لأوجه التنمية التى تتم فى مختلف القطاعات.

وتناول اللقاء  بحسب مجلس الوزراء أيضا متابعة لموقف مشروعات معامل التكرير سواء الجديدة الجارى إقامتها أو التى يتم رفع كفاءتها، وذلك وفقا للبرامج الزمنية المحددة للانتهاء بما يضمن سرعة دخولها الخدمة فى أقرب وقت.