التوقيت الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

التنمية الصناعية تبحث مع هيئة الاستثمار الأوغندية آليات تفعيل بروتوكول التعاون المشترك

رئيس هيئة التنمية الصناعية
رئيس هيئة التنمية الصناعية

استقبل المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، رئيس هيئة الاستثمار الأوغندية جولي كاجوهانجير، على رأس وفد رسمي أوغندي بمقر الهيئة؛ لبحث آليات وسبل تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع الجانب الأوغندي للتعاون في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية، وذلك على هامش ختام أعمال اللجنة المصرية الأوغندية المشتركة، التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو بالقاهرة.

وقال عبد الرازق أن الاجتماع تناول نقاش الخطوط العريضة لبدء الخطوات التنفيذية لبروتوكول التعاون، والذي تم توقيعه بمباركة القيادة السياسية للجانبين ليترجم مستوى العلاقات الوطيدة بين البلدين لترتقي لمستوى أعلى وأكثر عمقًا في التعاون الاقتصادي وخاصة الصناعي.

وقال رئيس الهيئة إنه خلال الاجتماع تم عرض تعريف عن الهيئة وأنشطتها، ومجالات التعاون المشتركة مع الجانب الأوغندي، ومنها تطوير وإدارة المناطق الصناعية، وكلك المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن مذكرة التفاهم بين هيئة التنمية الصناعية، وهيئة الاستثمار الأوغندية التي تم توقيعها منذ أيام، تستهدف التعاون في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية تهدف لتبادل الخبرات والمتخصصين، وكذلك تبادل  المعلومات حول فرص الاستثمار الصناعي المشتركة في كلا البلدين، والترويج للمناطق الصناعية، وكذلك التعاون في مجال التدريب الصناعي والفني.