التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:28 ص , بتوقيت القاهرة

شركة صينية تعلن ضخ 55 مليون دولار استثمارات في مصر

رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء
رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء
أعلنت شركة أنجل ييست الصينية، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 55 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد لمكسبات الطعم والرائحة ببنى سويف.
وتبلغ استثمارات الشركة، المتخصصة فى صناعة الخميرة الجافة، فى مصر، حوالى 100 مليون دولار، وتقوم بتشغيل 521 عاملا مصريا، بالإضافة إلى إرسال 50 عاملا مصريا للتدريب بالصين، وتبلغ صادرات الشركة السنوية حوالى 40 مليون دولار سنويًا، بالإضافة إلى دورها فى تغطية جزء من احتياجات السوق المصرى.
وقالت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، إن توسع الشركات الصينية في الاستثمار في مصر دليل واضح على تحسن بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن المشروعات الصينية أصبحت شريك حقيقى للحكومة المصرية فى تحقيق أهدافها فيما يخص التنمية والتشغيل والتصدير.
وأكدت زوبع خلال لقائها مع وفد من الشركة، استمرار دعمها للاستثمارات الجادة، والتنسيق مع باقى الوزارات والجهات الحكومية لإزالة كافة العقبات أمام حركة الاستثمار.
ودعا نائب حاكم مقاطعة ييتشانج الهيئة العامة للاستثمار للاستفادة القصوى من مبادرة الحزام والطريق، التي تنفذها السلطات الصينية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة فى العديد من دول الشرق الأوسط.
وأعلنت قيادات الشركة أنها تستهدف زيادة إنتاجها من الخميرة الجافة من 23 ألف طن حاليًا إلى 35 ألف طن، وفقا لمخططهم لتصدر قائمة منتجى الخميرة الجافة فى مصر.