التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

سفير المكسيك: استثمارات جديدة ستدخل مصر خلال أيام

سفير المكسيك
سفير المكسيك
قال خوسيه أوكتابيو تريب، سفير المكسيك بالقاهرة، إن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمار مكسيكي جديد بمصر فى إنشاء مصنع لمنتجات البلاستيك بالإسكندرية، سيتم الإعلان عنه خلال أيام، مضيفاً أن بلاده ترغب في الترويج لفرص الاستثمار والتجارة فى البلدين من خلال عقد شراكة بين القطاعي الخاص والحكومي فى البلدين.
 
جاء ذلك خلال لقاء السفير المكسيكى بالقاهرة على رأس وفد ضم 5 شركات تعمل فى مجالات مختلفة منها تصدير اللحوم، وأخرى متخصصة فى تصنيع الأنابيب الصلب؛ لنقل الغاز والبترول، بحضور باولو كارينو، مدير عام هيئة مؤسسة برومكسيكو التابعة لوزارة الاقتصاد المكسيكية، وعمر الجوهري، نائب الرئيس التنفيذي للغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال.
 
وأكد "تريب"، أن بلاده حرصت على إنشاء مجلس أعمال مشترك مع الجانب المصري، والبدء فى انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية والوصول بأرقام التجارة البينية والاستثمار إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية التي تتمتع بها البلدين، مضيفاً أن السفارة تسعى لعقد سلسلة من الاجتماعات وورش عمل لمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية والتجارية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الغرفة العربية للصناعة والتجارة المكسيكية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجارى.
 
ولفت إلى أن زيارة الوفد المكسيكي لمصر ولقاءهم بأعضاء جمعية رجال الأعمال يأتى فى إطار الاحتفال بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مستعرضاً تطور الاستثمارات المكسيكية فى مصر، والتي شملت عدد من المجالات في مقدمتها التعاون مع الحكومة المصرية فى توريد 90% من أنابيب حقل "ظهر" و شركة كبرى فى مجال إنتاج الأسمنت بالإضافة إلى شركة متخصصة فى تصميم وإنشاء مدن ترفيهية للأطفال، وغيرها من المجالات التى تعمل بها الشركات المكسيكية فى مصر.
 
ورحب المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الجانب المكسيكيي فى الترويج للفرص الواعدة للقطاع الخاص فى البلدين، موضحاً أن الجمعية فى تعاون مستمر مع الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة ويربطهما بروتوكول تعاون مشترك.
 
وأضاف عيسى، أن الجانبان المصري والمكسيكي اتفقا على إقامة ورش عمل قطاعية خلال الربع الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل، داعياً القطاع الخاص بالبلدين بالاهتمام بضخ استثمارات كبرى خاصة فى ضوء المشروعات القومية والعملاقة فى مصر وتحسن ملحوظ فى بيئة ومناخ الأعمال المصرى.
 
وقال المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية، إن هناك فرص واعدة للتعاون المشترك فى مجالات الزراعة والتصنيع الغذائي، واستيراد وتصنيع اللحوم والتعبئة، والتغليف وسلاسل توزيع المواد الغذائية، واللحوم بالإضافة إلى المجال السياحي، وهو ما يمكنه أن يحقق طفرة فى حجم التبادل التجارى بين مصر والمكسيك خلال السنوات المقبلة.
 
وأكد محمد يوسف، المدير التنفيذي للجمعية على أهمية أن تقوم اجتماعات وورش العمل القطاعية المنتظر أقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل أن تركز على القطاعات ذات الاولوية المشترك لدى مجتمع الأعمال فى البلدين وذلك لتحقيق نتائج ايجابية وتطور حجم التجارة البينية والاستثمار المشترك فى وقت قصير.