التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تستقطب مصر 10 مليون سائح في 2018؟

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

انتعاشة مرتقبة للسياحة المصرية، خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل حرص المسؤولين في قطاع السياحة، على زيادة حجم الحركة الوافدة إلى المقاصد المصرية.

من هذا المنطلق، قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن السياحة العربية البينية، ذات أهمية كبرى لمصر، وهناك سعي من جانب مصر لزيادة حجم الحركة الوافد مشيرة إلى أنها تمثل 30% من حجم حركة السياحة الوافد لمصر .

وأضافت المشاط، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش اجتماع الـ 44 لجنة الشرق الأوسط بالمنظمة السياحة العالمية، بشرم الشيخ، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مصر تستهدف الاستفادة من التدريب والتعليم، وتحديث طرق الترويج للمقاصد السياحية المصرية .

وتابعت المشاط، أن اللجنة الفنية بين مصر وقبرص واليونان، أوصت خلال اجتماعها بالترويج لرحلات السياحة البحرية بين مصر، وقبرص، واليونان، وتجهيز الموانئ المختلفة؛ لاستقبال الرحلات، مشيرة إلى أنه سيتم عرض تلك التوصيات على وزراء السياحة بالدول الثلاثة تمهيدًا لعرضها على الرؤساء.

وأضافت أن القيادة السياسية تضع السياحة على رأس أولوياتها، مشيرة إلى اجتماع  الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع  زراب بوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، والذي تم خلاله التطرق إلى أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل، وزيادة تنافسية القطاع من خلال تنمية العنصر البشري؛ حيث يعد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية.

ومن جهته قال زراب بوليكاشيفلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، إن مصر مؤهلة لتكون مركزًا محوريًا  للسياحة بمنطقة الشرق الأوسط، متوقعًا أن تشهد الحركة السياحية الوافدة لها زيادة كبيرة خلال العام الجاري تصل لـ 10 ملايين سائح، وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه تلك الصناعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية، منوها إلى ان معدل النمو السياحي بمصر العام الماضي بلغ 5% وهو معدل جيد للغاية.

وأشار أمين عام منظمة السياحة العالمية، إلى أن المنظمة ستشارك في وضع إستراتيجية السياحة لمصر ضمن رؤية 2030، مطالبًا بضرورة الاهتمام بزيادة الحركة السياحية الوافدة، كما وكيفا، واستهداف أسواق سياحية جديدة مثل الصين، والهند، ودول أمريكا اللاتينية.

وأوضح أمين عام منظمة السياحة العالمية، أن الأحوال السياسية لدول الشرق الأوسط تحسنت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة الماضية، وهو ما أنعكس إيجابيًا على معدلات السياحة لدول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن السياحة هي أداة لنشر السلام بين دول العالم.

من جهته أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن كازاخستان  تسير حاليًا نحو 19 رحلة أسبوعية إلى مدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أنه تم عقد أكثر من 6 اتفاقات توأمة مع بعض الدول، لإرسال مواطنيها إلى المدينة.

وأضاف اللواء خالد فودة، أنه بحلول شهر أكتوبر المقبل، فإن شرم الشيخ، ستمتلك واحدة من أكبر قاعات المؤتمرات بالشرق الأوس؛ بما يسهم في إنعاش سياحة المؤتمرات.