التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

خطة التصديري للصناعات الهندسية لزيادة الصادرات لأوروبا خلال 2020

قالت مها صالح المدير التنفيذي لمجلس  التصديري للسلع الهندسية، أن هناك اهتمام بالغ بزيادة القدرة على النفاذ للسوق الأوروبي لاعتبارها طرق أبواب أوروبا وذلك بالتعاون مع كل المجالس التصديرية بمصر، بهدف سرعة إنجاز خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية وفق إستراتيجية 2020.
 
ومن جانبه قال الدكتور جيرالد  بومهارتر ، المدير التنفيذي لبنك مصر أوروبا، أن استحوذ بنك مصر أوربا علي نسبة مساهمة في أربع بنوك مصريه تتمثل في  10%من بنك الاستثمارالوطني ،و نسبه  79,75% حصته في بنك مصر ،و بنسبة المساهم 10.25% في البنك المركزي المصري.
 
أشار بومهارتر ، إلي أن يقوم البنك بسداد 80%من قيمه فاتورة التصدير وذلك من خلال المصدر بتقديم صورة بوصله الشحن علي أن يتم سداد 20% الباقة حين قيام المستورد بسداد القيمه للبنك  وقد تصل قيمه الفائدة البنكية قد تتراوح مابين 3الي 40%سنويا ، مشيرالي أن بنك مصر أوروبا يقوم بتأمين العمليه التصديريه لدول أوروبا باكلمها وأمريكا وكندا وألمانيا وبعض الأسواق الاسيويه والعربية.
 
وأضاف المدير التنفيذي لبنك مصر أوروبا أن البنك لا يقوم بعمليات التصدير لبعض الدول التي بها مخاطرات سياسيه في حين أن ضمان عمليه التصدير دول الافريقيه تتم بصورة فرديه حيث يتم دراسه كل حاله علي حدة .